مورينيو يقلل من أهمية الحديث عن المنافسة.. وجوارديولا يتحسر

قلل جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير من أهمية الحديث عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الفوز 2-صفر على مانشستر سيتي والتقدم لصدارة المسابقة يوم السبت.

وهذه أول مرة منذ أغسطس آب 2014 ينهي توتنهام فيها يوما في صدارة المسابقة، كما أنها أول مرة يفعل فيها ذلك بعد مرور تسع جولات على الأقل منذ عام 1985.

لكن مورينيو، الذي لا يرغب دائما في فرض الضغوط على نفسه، قلل من أهمية تصدر المسابقة بفارق نقطتين على تشيلسي قبل مباراتهما المرتقبة في الجولة المقبلة.

وقال مورينيو الذي يدرك أن ليستر سيتي يمكنه استعادة القمة إذا فاز على ليفربول يوم الأحد إن الوجود في الصدارة “يمثل شعورا رائعا، لكن ربما غدا (يوم الأحد) نعود إلى المركز الثاني، وبكل أمانة فهذه ليست مشكلة بالنسبة لي. أنا سعيد بالتطور”.

وأضاف “لا يمكن للناس أن تتوقع أن أحضر إلى هنا، وبعد موسم واحد، ننافس على اللقب. نحن لا ننافس على اللقب، بل نحن نقاتل فقط لمحاولة الفوز بكل مباراة. لكن سنخسر مباريات وسنتعادل”.

وتابع “لا مشكلة إذا فاز ليستر وعدنا إلى المركز الثاني”.

ولم يكن بوسع المدرب البرتغالي في المقابل إخفاء فخره بأداء لاعبيه خلال مواجهة سيتي ومدربه بيب جوارديولا.

وقال “هذا فريق كبير يلعب بحماس كبير، وبتماسك كبير، هذا فريق ممتاز، وهو فريق أثق أنه جعل مشجعي توتنهام يشعرون بالفخر.

“يبذل اللاعبون قصارى جهدهم ويكافحون لتنفيذ خطة اللعب، ونجحوا بشكل رائع في التعامل مع ضغط ‭‭’‬‬لو تحقق الفوز سنتصدر الدوري لمدة 24 ساعة‭‭’‬‬. أشعر بفخر شديد. هم يستحقون الإشادة والكثير من الاحترام”.

ويعاني سيتي في المقابل ويقبع في المركز 11 وسجل عشرة أهداف فقط في تسع مباريات، وهو ما يقل بفارق 17 هدفا عن نفس المرحلة في الموسم الماضي. واستقبل فريق جوارديولا 11 هدفا.

وقال المدرب الإسباني “تتحدث الأرقام عن نفسها.

“كنا الأفضل في الكثير من الجوانب لكن لم نسجل. دافع المنافس بشكل متكتل، وكنا ننتظر الخطأ. وصلنا في بعض الفرص لكن الواقع أننا نعاني من أجل تسجيل الأهداف هذا الموسم، وهذا يمكن أن يحدث”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]