مورينيو ينتقد «تربية» لاعبي سيتي وغوارديولا يدافع

انتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، «تربية» لاعبي غريمه مانشستر سيتي، بعد احتفالاتهم الجدلية إثر فوزهم بالدربي الأسبوع الماضي، فيما دافع الإسباني بيب غوارديولا، عن تصرفات فريقه.

وتردد مورينيو بداية بالحديث عن الإشكالات خارج غرف الملابس في ملعب أولد ترافورد، بعد خسارة فريقه 1-2 الأحد الماضي في البرميرليغ. لكنه قال لمراسلين في مانشستر قبل استقبال بورنموث الأربعاء، «الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله، إنه بالنسبة لي كانت مسألة تنوع. تنوع في السلوك، تنوع في التربية. لا شيء أكثر من ذلك».

وذكرت الصحف البريطانية الإثنين، أن مساعد مدرب سيتي الإسباني ميكيل أرتيتا، أصيب في قطع برأسه جراء رمي عبوة بلاستيكية، خلال الإشكال في النفق المؤدي إلى غرف الملابس، بالإضافة إلى رمي الماء والحليب على رأس مورينيو، الذي ذكرت وسائل الإعلام، أنه كان طرفا في الإشكال، لأنه لم ترق له الطريقة التي احتفل بها لاعبو سيتي.

وأصر مورينيو على تفادي المزيد من الأسئلة حول مباراة سيتي الأخيرة التي ابتعد فيها الفريق الأزرق 11 نقطة في الصدارة أمام الشياطين الحمر، بعدما وضع حدا لأربعين مباراة ليونايتد من دون خسارة على أرضه، «هذا مؤتمر صحفي مخصص لمباراة بورنموث، وليس للحديث عن مباراة سيتي».

بدوره، دافع غوارديولا عن احتفالات لاعبي سيتي، معتبرا، أنه «لم تكن أبدا» مبالغا فيها.

ومنح الاتحاد الإنجليزي الفريقين حتى الأربعاء للرد على طلب للمشاهدات، بعد أنباء عن شجار داخل نفق ملعب «أولد ترافورد».

لكن غوارديولا قال لمراسلين قبل مواجهة مضيفه سوانزي سيتي الأربعاء في الدوري، إن سيتي لم يتصرف بشكل خاطىء، «لا. بالطبع لا. كنا سعداء».

وتابع، «فزنا بالدربي ضد مانشستر يونايتد، أحد أفضل خصومنا. احتفلنا. أعتقد أنه لو فاز يونايتد بالدربي سيحتفل. لكن أين؟ داخل غرف الملابس. هذا ما حاولنا القيام به وفعلنا ذلك».

وأقر غوارديولا، أنه شجع لاعبيه على الاحتفال، لكن ليس بطريقة مفرطة، مضيفا، أنها اقتصرت على غرف الملابس، «شجعت اللاعبين على الاحتفال… لكن بالطبع داخل غرف الملابس».

وتابع، «لدينا احترام هائل لخصومنا، وليس فقط لمانشستر يونايتد، كل الخصوم… عليك تقبل الخسارة».

وأصبح الممر المؤدي إلى غرفة ملابس الضيوف مزدحما باللاعبين والطواقم العاملة في الفريقين، وتحول الوضع إلى مواجهة بالأيدي بين الطرفين.

ولم يتطرق مورينيو بعد المباراة إلى ما حصل، لكنه اتهم لاعبي سيتي قبل المباراة، بأنهم يميلون إلى التمثيل وإلى ارتكاب «أخطاء تكتيكية»، ثم زعم بعد الخسارة أن فريقه كان يستحق ركلة جزاء للإسباني إندر هيريرا، في الدقائق الأخيرة، عوضا عن أن ينال الأخير بطاقة صفراء لاتهامه بالتمثيل.

ويعيد ما حصل بعد المباراة إلى الذاكرة حادثة أكتوبر/ تشرين الأول 2004، حين رمى الإسباني سيسك فابريغاس قطعة من البيتزا على المدرب الأسطوري الإسكتلندي أليكس فيرغوسون بعد خسارة فريقه أرسنال أمام يونايتد على «أولدترافورد».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]