موسكو تتحقق من تبني تنظيم «داعش» هجوما على الشرطة

ذكرت وكالة «تاس» الروسية العامة للأنباء، أن الشرطة الروسية تحقق الجمعة في معلومات تفيد أن تنظيم «داعش»، تبنى هجوما بساطور جرح فيه شرطيان الأربعاء بالقرب من موسكو.

وقال مصدر في أجهزة الاستخبارات لهذه الوكالة، إن «الرواية التي تفيد أن الهجوم على مركز الشرطة مرتبط بمتطرفين يجري التدقيق فيها، لكنها ليست بين الفرضيات المرجحة»، موضحا، أنه «لم يثبت وجود مثل هذه الصلات»، بين المهاجمين وتنظيم «داعش».

وهاجم رجلان يبلغان من العمر 18 و21 عاما، بساطور مركزا للشرطة في بالاشيخا على بعد نحو 20 كلم شمال شرق موسكو، ما أدى إلى جرح شرطيين أحدهما إصابته خطيرة. وقتل المهاجمان أحدهما خلال الهجوم والثاني عند محاولته مقاومة توقيفه، لكن السلطات لم تذكر أية تفاصيل عن هويتيهما.

وأعلن موقع «سايت» لرصد المواقع الإسلامية، أن «وكالة أعماق، التابعة لتنظيم داعش، نشرت تسجيل فيديو للشخصين اللذين هاجما الشرطة في بالاشيخا بسواطير ومسدسات في 17 أغسطس/ آب 2016».

وقال الموقع ان المهاجمين قدما بوصفهما من “جنود الدولة الاسلامية” ويدعيان عثمان مردالوف وسليم اسرائيلوف.

واضاف نقلا عن احد الرجلين في الفيديو “نحن في موسكو ونطيع امر اميرنا الشيخ ابو بكر البغدادي (…) ردا على قصفكم لاخوتنا ولانكم تقتلون كل يوم اخوتنا واخواتنا في سوريا والعراق”.

وقال مصدر امني من جهة ثانية لوكالة “انترفاكس” للانباء ان المهاجمين كانا يتابعان باستمرار مواقع جهادية على الانترنت.

وقع الهجوم بعد ساعات على مقتل اربعة من عناصر مجموعة اسلامية يتحدرون من شمال القوقاز الاربعاء في عملية واسعة النطاق لاجهزة الامن الروسية في سان بطرسبورغ، ثاني مدن روسيا.

اعلن القسم الاكبر من المجموعات المسلحة في القوقاز مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية ووعد بالانتقام من روسيا بعد تدخلها العسكري في سوريا في ايلول/سبتمبر 2015.

انضم حوالى 2900 مواطن روسي اصول غالبيتهم من جمهوريات شمال القوقاز، الى مجموعات جهادية في سوريا والعراق بحسب جهاز الامن الروسي.

واعلنت اجهزة الامن انها احبطت عدة مرات مخططات اعتداءات اعدها “ارهابيون” في مدن روسية كبرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]