موسم «تكسير العظام».. خريطة مسلسلات رمضان في مصر

بدأ العد التنازلي لعرض الأعمال الدرامية لمسلسلات رمضان في مصر 2023 عبر العديد من القنوات الفضائية.

ومن المقرر أن يشهد الموسم الرمضاني لعام 2023 باقة قوية من الأعمال الرمضانية، كما بدأت الصفحات الرسمية للقنوات في طرح البوسترات التشويقية للأعمال المقدمة.

  • مسلسل رسالة الإمام الشافعي

يقدم الفنان خالد النبوي مسلسل “الإمام الشافعي” الذي من المقرر عرضه عبر شاشة الحياة خلال موسم رمضان 2023.

ويتكون المسلسل من 15 حلقة، ويشارك في بطولته عدد من النجوم، أبرزهم: خالد أنور، نضال الشافعي، أروى جودة، حمزة العيلي، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، سلمى أبو ضيف، خالد القيش، ومن إخراج الليث حجو.

الإمام الشافعي هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة.

  • ضرب نار 

أعلنت قناة أون عن عرض مسلسل “ضرب نار”، للنجمة ياسمين عبد العزيز وزوجها النجم أحمد العوضي عبر شاشتها خلال شهر رمضان.

 

مسلسل “ضرب نار” تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، هدى الإتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرون.

  • جميلة

وينطلق مسلسل “جميلة” من بطولة الفنانة ريهام حجاج عبر شاشة الحياة ضمن مسلسلات رمضان 2023،.

ويشارك في بطولته: ريهام حجاج، عبير صبرى، سوسن بدر، يسرا اللوزى، عبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، ومن إخراج سامي عبد العزيز.

  • الأجهر

أما مسلسل “الأجهر” من بطولة الفنان عمرو سعد فيُعرض عبر شاشة mbc في رمضان 2023.

ويشارك في بطولته: سيد رجب، درة، خالد زكي، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبوسريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامى.

  • تغيير جو

كما يُعرض مسلسل “تغيير جو” من بطولة الفنانة منة شلبي عبر شاشة قنوات mbc، مصر.

وتدور أحداث المسلسل حول “شريفة” التي تعاني من عدة أزمات في حياتها، منها: معاناتها مع والدتها التي تعاني من إدمان الكحول والمهدئات، ويجسد إياد نصار شخصية دكتور جامعة تجمعه علاقة مع البطلة، بينما تقدم ميرفت أمين دور خالة شريفة، وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي.

  • علاقات مشروعة

ينطلق مسلسل “علاقات مشروعة” من بطولة الفنان ياسر جلال عبر شاشة ON في رمضان 2023.

ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: مى عمر، مراد مكرم، داليا مصطفى، ميمي جمال، بسنت شوقي، وغيرهم من الفنانين، ومن إخراج خالد مرعي، والتأليف سماح الحريري، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

  • بابا المجال

يُعرض مسلسل “بابا المجال” من بطولة مصطفى شعبان عبر شاشة Mbc مصر.

 

ويشارك في بطولته العديد من الفنانين أبرزهم: نسرين أمين، سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولي، محمد نجاتي، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك، من إنتاج كامل أبو على وعصام العرجاني وإخراج أحمد خالد موسى.

  • جعفر العمدة

يقدم النجم محمد رمضان مسلسل جعفر العمدة حيث أن النجم قد اعتاد على تقديم عمل درامي خلال شهر رمضان المبارك، ويشاركه البطولة كلاً من الفنانة زينه ومي كساب وإيمان العاصي وغيرهام الكثير من النجوم.

جدير بالذكر أن العمل من إخراج محمد سامي، وسوف يذاع العمل من خلال قناة الحياة.

  • المداح

عقب النجاح الكبير الذي حققه مسلسل المداح للنجم حمادة هلال خلال الموسم الأول والموسم الثاني، قامت الشركة المنتجة بطرح الموسم الثالث من مسلسل المداح.

والذي سوف يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن هناك العديد من النجوم الذين سوف يشاركون خلال الجزء الثالث منهم الفنانة رانيا فريد شوقي، جدير بالذكر أن العمل من إخراج أحمد سمير فرج، وسوف يذاع العمل من خلال قناة mbc مصر.

  • “ستهم”قررت إدارة قناة النهار عرض مسلسل “ستهم” ضمن خريطة رمضان 2023.

وقامت روجينا بالترويج لمسلسل رمضان الجديد “ستهم” بنشر صورة تجمعها بالفنان إياد نصار، والمخرج رؤوف عبدالعزيز.

وظهرت روجينا خلالها بالضفاير، وعلقت على الصورة، قائلة: “أنا سعيدة جدا إني بشتغل مع موهبة متفردة جبارة زي إياد نصار”.

  • تحت الوصاية

تشارك الفنانة منى زكي في السباق الرمضاني لعام 2023، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية امرأة تواجه صعوبات الحياة بمفردها بعد وفاة زوجها.

 

مسلسل «تحت الوصاية» من إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف شيرين دياب وخالد دياب، ويتكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته مع الفنانة منى زكي كل من: نسرين أمين، ثراء جبيل، دياب، مها نصار، محمد عبد العظيم، خالد كمال، رشدي الشامي، وعدد كبير من الفنانين الآخرين.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]