موسيقيون من روسيا وأوكرانيا ينظمون حفلات مشتركة لدعم لاجئي الحرب

 تنظم فرقة بورنوفيلمي الموسيقية الروسية وفرقة نيرفي الموسيقية الأوكرانية حفلات مشتركة من خلال جولة خيرية عنوانها “قفوا مع أوكرانيا”.

وتقول الفرقتان إن عائدات الحفلات، التي أقيمت أحدثها في مدينة جدانسك البولندية يوم الأربعاء، سوف تُقدم للمنظمات التي تساعد الأوكرانيين المتضررين من الحرب وفي شراء معدات طبية.

وأطلق الجولة، التي تعرض أيضا أعمال مغني الراب الروسي فيس، جينيا ميلكوفسكي كبير فناني فرقة نيرفي المولود في بوكروفسك في إقليم دونيتسك الأوكراني والذي كان يعيش في موسكو منذ عام 2014.

وقال ميكلوفسكي لرويترز “بمجرد قيام الحرب شعرنا على الفور بأهمية أن نفعل شيئا مهما. وأعتقد أن هذا أهم شيء يمكن أن نفعله الآن”.

واضطر ميكلوفسكي لمغادرة روسيا بعد سلسلة من المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي أدان فيها الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ يوم 24 فبراير/شباط.

وأضاف “أنا الآن ممنوع من دخول (روسيا) لمدة 50 عاما. أنا عدو روسيا. لا أعرف في الحقيقة ماذا تسمي ذلك، ببساطة شخص غير مرحب به”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]