موسيماني: الفوز على الزمالك في دوري الأبطال «‭‬اللحظة الأعظم» في تاريخي

وصف بيتسو موسيماني مدرب الاهلي المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لحظة فوز فريقه على الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا بأنها “اللحظة الأعظم” في تاريخه التدريبي، موجها رسالة دعم لمساعده سامي قمصان الذي سيتولى تدريب الاهلي بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وأعلن الأهلي يوم الإثنين الماضي الانفصال بالتراضي عن المدرب الجنوب إفريقي موسيماني، في خطوة غير مفاجئة بعد توتر العلاقة بين الطرفين عقب الخسارة 2-صفر أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري الأبطال.

وقال موسيماني، في حوار بثته الصفحة الرسمية للأهلي على فيسبوك اليوم الاربعاء: “اللحظة الأعظم لي كانت قمة القرن أمام الزمالك”.

وأضاف: “لم تشهد الكرة الإفريقية مباراة قمة مثل هذه كما لم يخض الأهلي مباراة مثل هذه منذ تأسيسه في 1907. استطعنا الفوز بالمباراة وشكلت هذه اللحظة الأعظم بالنسبة لي وستظل أكثر اللحظات التي أتذكرها”.

وتابع: “الأهلي بالنسبة لي يعني الكثير.. نعم سأترك الأهلي ولكن عليكم أن تعرفوا أن هذا النادي يعني لي الكثير”.

وقال: “شكل الأهلي نقطة تحول في مسيرتي.. حققت عددا كبيرا من الألقاب مع صن داونز ولكن أن تحقق نفس الإنجازات مع الأهلي هو أمر يختلف تماما”.

وأشاد موسيماني بطريقة انهاء التعاقد مع الأهلي قائلا: “لم أر من قبل اتفاقا علي إنهاء العلاقة التعاقدية بهذا الرقي.. نحن نحترم بعضنا مع نهاية هذه العلاقة.. لم يجبرني أحد علي الرحيل ونلت الاحترام الكامل من مجلس إدارة الأهلي”.

وتابع: “الأهلي هو أكبر فريق في القارة. كنت محظوظا بالحصول على فرصة تدريبه. نعم سأترك الفريق، ولكن عليكم أن تعرفوا أن هذا النادي يعني لي الكثير، لقد شكل نقطة تحول في مسيرتي”.

وواصل موسيماني حديثه قائلا: “الرحيل عن الأهلي أمر صعب للغاية بالنسبة لي.. عاملوني معاملة خاصة ومنحوني الاحترام الكامل، ولا يوجد لي أي مستحقات متأخرة ولم يكن هناك أي خلافات مادية”.

وكان موسيماني (57 عاما) قد تولى قيادة الأهلي في أكتوبر 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر الذي رفض تجديد عقده في خضم جائحة كوفيد-19.

ورغم إعلان الأهلي في مارس الماضي تمديد عقد موسيماني لعامين إضافيين، فإن المدرب الجنوب إفريقي رحل سريعا.

ووجه موسيماني رسالة دعم لمساعده قمصان قائلا: “لا يمكنني أن أنصح سامي قمصان.. لديه طريقته الخاصة في التعامل، ويمكن أن يكون لديه الرغبة تسيير الأمور بطريقة مختلفة، لأن هذه فرصته”.

وأضاف: “إنه شخص رائع ومتحمس ويتعلم بسرعة.. يعرف ما يحتاجه الفريق للفوز على فريق كبير مثل الزمالك أو اللعب أمام بيراميدز، ولكن سأتركه الآن، لأنها ليست وظيفتي الآن”.

وعن خليفته الذي سيتولى تدريب الاهلي قال موسيماني: “أنا على يقين أن المدرب القادم، سيأخذ الفريق إلى المستوى الأعلى لأنه من المهم أن يبقى الفريق في القمة دائما.. الاهلي فريق كبير وأي شخص يتمنى أن يدربه‭”‬.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في الدوري برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، وبفارق سبع نقاط عن الزمالك المتصدر الذي خاض 20 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]