مويز يشبه جوارديولا بأحد أشهر الطهاة المبتكرين

شبه ديفيد مويز مدرب وست هام يونايتد نظيره في مانشستر سيتي بيب جوارديولا بأنه “هيستون بلومنثال كرة القدم” وهو أحد أشهر الطهاة في بريطانيا ومعروف بابتكار أطعمة غير تقليدية.

ويحل وست هام ضيفا على سيتي في استاد الاتحاد اليوم السبت بحثا عن مفاجأة أمام متصدر الدوري الانجليزي الممتاز.

والإسباني جوارديولا من المبتكرين في عالم التدريب ومنح دورا حرا للبرتغالي جواو كانسيلو ليلعب ظهيرا وفي وسط الملعب في نفس الوقت للتوغل وايجاد ثغرات في دفاعات المنافسين.

وأبلغ مويز (57 عاما) وسائل اعلام بريطانية “ربما أقوم بتشبيه سيء.. الطاهي هيستون بلومنثال الذي يمزج الشوكولاتة والبيض أو شيء غريب.. بيب هو هيستون بلومنثال كرة القدم تقريبا.

“يفعل بعض الأشياء تعتقد أنها لا يمكن أن تجدي نفعا لكنها تنجح وتبدو جيدة”.

وأضاف “يقوم بيب بأمور بارزة في كرة القدم ويبحث عن أفكار جديدة دائما. إنه مجدد”.

وقاد مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق سيتي لخوض سلسلة من 19 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات وهو رقم قياسي لفريق من الدوري الانجليزي الممتاز ولم يخسر في 26 مباراة منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وتابع مويز الذي يحتل فريقه المركز الرابع “أتخيله في غرفته يفكر في كيفية تقديم لاعبيه لمستويات أفضل وأين يمكنهم تسلم الكرة وخلق مساحات وتصعيب الأمور على المنافس.

“هكذا أنظر إلى بيب بتقدير كبير وعمل في أندية تمنحه الفرصة للقيام بذلك ولكن في الأندية الكبيرة الفوز هو الوسيلة الوحيدة للبقاء في منصبك وهو يؤدي عملا جيدا.

“قام بأشياء لم يفكر كثيرون في فعلها مثل الظهير الذي يؤدي دور لاعب الوسط”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]