ميدفيديف المصنف الثاني عالميا يواجه صعوبات في التنفس قبل بلوغ دور الثمانية

صعد دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا إلى دور الثمانية في منافسات فردي الرجال في أولمبياد طوكيو بعد فوزه 6-2 و3-6 و6-2 على الإيطالي فابيو فونيني رغم معاناته من الحرارة والرطوبة في الملعب الرئيسي.

ويشارك اللاعب البالغ عمره 25 عاما لأول مرة في الألعاب تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية وطلب العلاج قائلا إنه يواجه مشاكل في التنفس خلال مباراة الدور الثالث في مجمع أرياكي للتنس.

وقال ميدفيديف، للصحفيين، “منذ بداية المجموعة الأولى واجهت صعوبات في التنفس لهذا طلبت العلاج، لم أستطع التنفس بشكل طبيعي”.

وكرر ميدفيديف طلبه للمنظمين بتأجيل المباريات لتقام في وقت متأخر لحماية اللاعبين من درجات الحرارة المرتفعة.

وقال “يجب أن تبدأ المباريات في وقت لاحق، أقول ذلك منذ الدور الأول وأواصل ذلك”.

وكان ميدفيديف يتقدم 5-2 في بداية المباراة حين تلقى العلاج.

وبعدها أرسل للفوز بالمجموعة الأولى لكنه لم يكن في حالته الطبيعية أيضا في المجموعة الثانية وطلب العلاج ثانية قبل أن يكسر فونيني إرساله وتمتد المباراة لمجموعة فاصلة.

لكن حالة ميدفيديف تحسنت ليتقدم 3-صفر ويكسر إرسال اللاعب الإيطالي مجددا ويحسم الفوز.

وسيلتقي في الدور المقبل مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا الذي تغلب على الألماني دومينيك كويفر 7-6 و6-3.

وحافظت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة السادسة عالميا وهي أعلى لاعبة تصنيفا لا تزال تنافس في قرعة فردي السيدات على آمال بلادها في الحصول على ميدالية بالتأهل لقبل النهائي بالفوز 6-4 و6-4 على الإيطالية كاميليا جيورجي.

وخرجت سفيتولينا، المتزوجة حديثا من لاعب التنس الفرنسي جايل مونفيس، من الدور ذاته في أولمبياد ريو قبل خمس سنوات لكن قدراتها الدفاعية كانت كافية لإحباط جيورجي.

وقالت سفيتولينا “قدمت مباراة رائعة حقا. شعرت أني اليوم أفضل كثيرا من المباريات السابقة. هناك مساحة كبيرة للتحسن لكن إرسالي يتطور”.

وضربت سفيتولينا موعدا في الدور قبل النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي تقدمت بانسحاب منافستها الإسبانية باولا بادوسا بسبب المرض بعد خسارة المجموعة الأولى 6-3.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]