ميدفيديف: سنرد بكل أنواع الأسلحة إذا شنت أوكرانيا هجوما على روسيا

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إن بلاده لم تحدد قيودا لنفسها عند الرد على أي هجمات ضد أراضيها من كييف، وسيكون هناك استعداد لاستخدام جميع أنواع الأسلحة للرد على ذلك.

وأكد ميدفيديف، خلال تصريحات لصحيفة نادانا فريدريشسون، أنه في حالة توجيه أوكرانيا أي ضربة توجهها لروسيا، فإن “موسكو سترد باستعمال جميع أنواع أسلحتنا، ردنا سيكون سريعًا وصارمًا ومقنعًا”.

وتابع: “في حالة الضربات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم، لن تكون هناك مفاوضات، ستكون فقط الضربات الانتقامية تستهدف جميع أنحاء الأراضي التي تسيطر عليها كييف”.

وأضاف ميدفيديف: “ردنا يمكن أن يكون أي شيء والرئيس الروسي أكد ذلك، نحن لا نضع لأنفسنا أي قيود.. بل نعتمد على طبيعة التهديدات، مستعدون لاستخدام جميع أنواع الأسلحة”.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي “إذا شنت أوكرانيا أي هجوم على القرم سيكون هناك هجمات مضادة، وستتحول باقي الأراضي الأوكرانية التي ما زالت تحت سيطرة كييف إلى رماد”.

وأوضح ميدفيديف أنه يمكن لواشنطن “بلمسة إصبع” إنهاء النزاع الأوكراني، الذي أثارته بنفسها، لكنها ليست مهتمة بذلك وتواصل إغراق كييف بالأسلحة بهدف إطالة النزاع.

وشدد على أن الأوروبيين يعانون من تداعيات العقوبات والقرارات التي اتخذتها قيادة الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

واستطرد أن روسيا مستعدة لاستخدام جميع أنواع الأسلحة وفقا لمبادئها لموجهة تهديدات أمنها الاستراتيجي، بما في ذلك الأسلحة النووية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]