ميدفيديف يحيي آمال روسيا في الاحتفاظ بلقب كأس المحترفين

فاز المصنف الثاني عالميا، دانييل ميدفيديف، على الكندي، فيلكس أوجيه-ألياسيم، 6-4 و6-صفر ليحيي آمال منتخب روسيا في الاحتفاظ بلقب كأس اتحاد محترفي التنس لفرق الرجال، اليوم السبت.

وكان دينيس شابوفالوف منح كندا التقدم 1-صفر بعد فوزه في مباراة الفردي الأولى في وقت سابق، السبت، على الروسي رومان سافيولين 6-4 و5-7 و6-4 قبل أن يعادل ميدفيديف النتيجة 1-1 ويتأجل حسم مواجهة الدور قبل النهائي بين المنتخبين إلى مباراة الزوجي.

وفي المباراة الثانية قدم ميدفيديف، بطل أمريكا المفتوحة، أداء متميزا بكل المقاييس في مواجهة المصنف 11 عالميا أوجيه-ألياسيم وسيطر على المباراة تماما بعد كسر إرسال منافسه في الشوط التاسع من المجموعة الأولى.

وقال ميدفيديف: “كانت مباراة صعبة حقا بالنسبة لي.. وتساءلت كيف يمكن لي كسر إرساله، لأن ضربات إرساله كانت صعبة تماما وكان أداؤه جيدا جدا ولذا لم يكن أمامي سوى البقاء في المباراة والقيام بما أستطيع في مواجهة أدائه الكبير”.

وأضاف ميدفيديف: “بالفعل بدأ أداؤه يتراجع قليلا ونجحت أنا في الاستفادة من ذلك وهذا لعب دورا كبيرا اليوم”.

وسيلتقي الفائز من لقاء كندا ورسيا مع إسبانيا في الدور النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 10 ملايين دولار والمقامة في سيدني الأسترالية يوم الأحد.

ودخلت روسيا حاملة اللقب نسخة العام الحالي بدون المصنف الخامس عالميا أندريه روبليف والمصنف 18 أصلان كاراتسيف بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.

وفي أول لقاء مع سافيولين المصنف 167 عالميا سيطر شابوفالوف الذي يستخدم اليد اليسرى على اللعب وفاز بالمجموعة الأولى لكن اللاعب الروسي نجح في الفوز بالثانية ومعادلة النتيجة ومن ثم فرض مجموعة ثالثة.

وفي المجموعة الفاصلة تقدم سافيولين 2-1 لكن شابوفالوف المصنف 14 عالميا صمد ونجح في التقدم 4-3 وحسم الفوز بعد ذلك.

واستمرت المباراة ساعتين و39 دقيقة.

وقال شابوفالوف بعد الفوز “بالتأكيد كانت مباراة في غاية الصعوبة، من الواضح أن رومان يتحلى بالكثير من الثقة بالنفس”، مضيفا: “هو لاعب كبير وبالتأكيد فإنه سيقدم موسما رائعا ولذا فأنا سعيد جدا بفوزي لأن المباراة كانت صعبة للغاية بكل تأكيد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]