ميركل تؤكد استكمالها ولايتها الجديدة من أربع سنوات رغم الانتقادات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء الأحد أنها مصممة على إنهاء ولايتها الجديدة ومدتها أربع سنوات رغم الانتقادات المتزايدة التي تتعرض لها حتى من داخل حزبها المحافظ.

وقالت ميركل في مقابلة مع شبكة التلفزيون العامة “زد دي اف” “اأنا واحدة من الاشخاص الذين يحترمون الوعود التي يقدمونها”، في حين أنها تتعرض لانتقادات حادة من مسؤولين في حزبها الاتحاد الديموقراطي المسيحي يدعونها إلى الإعداد لخلافتها.

واضافت ميركل في المقابلة “لقد التزمت بان اتسلم المستشارية لأربع سنوات” وانوي “بشكل طبيعي ان التزم بما وعدت به”.

ورغم مرور 12 عاما على تسلمها المستشارية في المانيا رفضت ميركل الانتقادات التي تعتبر أن بقاءها لهذه الفترة الطويلة في السلطة قد ادى الى تآكل نفوذها.

وتابعت في هذا الصدد “لا أنا لا اعتقد ذلك”، مع إقرارها بان حزبها الاتحاد المسيحي الديموقراطي “يطرح بعض الاسئلة بعد البقاء 12 عاما في المستشارية”.

وبدأت تظهر بوادر تمرد داخل حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي على ميركل إثر الاتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي توصلت اليه الاربعاء الماضي مع الحزب الاشتراكي الديموقراطي.

ويأخذ عليها قسم من المسؤولين في حزبها انها قدمت الكثير من التنازلات للاشتراكيين الديموقراطيين، خصوصا عندما تخلت لهم عن وزارة المالية.

واكدت ميركل ان التنازل عن وزارة المالية “مؤلم لكنه يبقى بنظري مقبولا”. وكان المحافظ المتشدد فولفغانغ شويبله تسلم وزارة المالية طيلة السنوات الثماني الماضية.

ووصف فولفغانغ بوسباخ احد كبار المسؤولين في حزب ميركل قرارها بالتخلي عن وزارة المالية بانه “تنازل كبير جدا”.

ولا يزال الاتفاق على الائتلاف الحكومي ينتظر موافقة الاشتراكيين الديموقراطيين عليه خلال مؤتمر استثنائي لهم يعقد لهذا الغرض في السادس والعشرين من شباط/فبراير.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]