ميسي يحقق رقما قياسيا بحصوله على الحذاء الذهبي للمرة السادسة

عزز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة اليوم الأربعاء من رقمه القياسي بعد أن حصل على جائزة الحذاء الذهبي لهداف أوروبا للمرة السادسة، منها ثلاث مرات متتالية، بعد عروضه المميزة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال موسم 2018-2019.

وتمنح الجائزة لكبير الهدافين في جميع مسابقات الدوري المحلية في أنحاء أوروبا وهز ميسي الشباك 36 مرة الموسم الماضي الذي احتفظ فيه برشلونة بلقب الدوري الإسباني.

وتفوق ميسي بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب مطارديه وهو الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 33 هدفا مع باريس سان جيرمان الذي توج بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقال ميسي خلال حفل استلام الجائزة في برشلونة “لم أكن لأفوز بواحدة من هذه الجوائز لولا فريقي وزملائي. هذه الجائزة تتويج لجهود الجميع وتكريم لكل أعضاء الفريق”.

واعترف المهاجم، الذي فاز بأول حذاء ذهبي في 2010، أنه شعر بخيبة أمل بعد خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا بعد أن فرط في تقدمه 3-صفر ذهابا أمام ليفربول في الدور قبل النهائي. لكنه أكد أن الدوري المحلي يجب أن يكون أولوية للنادي.

وأوضح “التتويج بلقب دوري الأبطال أمر مميز ونحن جميعا نريد الفوز به لكننا ندرك أن الدوري الإسباني هو الأهم.

“الدوري الاسباني يمكن أن يساعدك على التأهل لدوري أبطال أوروبا. سيكون من الصعوبة أن تشارك في دوري الأبطال إذا لم يكن أداؤك جيدا في الدوري المحلي”.

وأضاف “لا يمكن أن ننسى أبدا الدوري المحلي وكأس ملك اسبانيا لأننا برشلونة ونرغب دائما في الفوز بكل الألقاب”.

وواجه برشلونة بداية صعبة للدوري هذا الموسم بعد أن خسر مرتين في أول ثماني مباريات بالدوري. لكن الفريق حقق الفوز في آخر ثلاث مباريات ليتقدم للمركز الثاني برصيد 16 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب الصدارة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]