ميسي يسجل هدفه الـ50 مع الأرجنتين في الفوز 2-صفر على بوليفيا

أحرز ليونيل ميسي هدفه الدولي 50 ليقود الأرجنتين للفوز 2-صفر على بوليفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 أمس الثلاثاء.

ووضع الانتصار المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث بتصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 11 نقطة من 6 مباريات بفارق نقطتين عن الأكوادور وأوروجواي فريقي الصدارة.

ومنيت الإكوادور بهزيمتها الأولى في التصفيات حين خسرت 3-1 في كولومبيا، بينما فازت أوروجواي 1-صفر بملعبها على بيرو.

وافتتح جابرييل ميركادو مدافع الأرجنتين، صاحب هدف الفوز في الانتصار 2-1 على تشيلي يوم الخميس، التسجيل في الدقيقة 21 ضد بوليفيا.

واحتسبت ركلة جزاء للأرجنتين في الدقيقة 29 بعد مخالفة من رونالد ايجينو ضد لاعب الوسط ايفر بانيجا ولم يخطئ ميسي من نقطة الجزاء ليسجل هدفه 50 مع الأرجنتين ويصبح على بعد 6 أهداف من الرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا.

وقال جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين لمحطة تي.سي. سبورتس التليفزيونية عن الانتصارين، «كان من المهم الحصول على النقاط الست، أعتقد أننا لعبنا مباراة قوية وحققنا فوزا مستحقا».

وكان بوسع الأرجنتين التقدم بعد مرور 10 ثوان عن طريق هجمة سريعة من اليسار عقب ركلة البداية مباشرة لكن تسديدة انخيل دي ماريا أنقذها الحارس كارلوس لامبي ثم تابع بانيجا الكرة في العارضة.

وغادر دي ماريا الملعب مصابا بعد مرور نصف ساعة ولعب مكانه أنخيل كوريا.

وأهدر المنتخب الأرجنتيني العديد من الفرص للتسجيل ضد فريق هز شباكه 12 مرة في مباراتين وديتين العام الماضي، وتتقدم الأرجنتين بنقطة واحدة على كولومبيا وتشيلي، التي عوضت تأخرها بهدف لتفوز 4-1 على فنزويلا.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات إلى نهائيات روسيا 2018، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد بطل تصفيات الأوقيانوس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]