ميليشيا أفغانية تقطع رؤوس 4 من مقاتلي “داعش”

قال مسؤولون محليون اليوم، الأحد، إن أفراد ميليشيا محلية موالية لمشرع أفغاني ذي نفوذ، قطعوا رؤوس 4 من مقاتلي “داعش”، ووضعوها على جانب طريق رئيسي في شرق أفغانستان.

وتظهر عملية القتل، التي جرت في مقاطعة أتشين في إقليم ننكرهار بشرق أفغانستان، تصاعد وحشية العنف في القتال بين “داعش” وجماعات منافسة، تتنوع ما بين ميليشيات محلية وحركة طالبان.

وأحرز تنظيم “داعش” نجاحات بعدة مقاطعات بالإقليم في مسعى لإيجاد قاعدة نفوذ تتيح له أن يحل محل مسلحي حركة طالبان.

ومنذ أسابيع يقاتل عشرات من أفراد ميليشيا محلية موالية لنائب رئيس البرلمان الأفغاني حاجي ظاهر مسلحي حركة طالبان، وتنظيم داعش في المنطقة.

ونقلت “رويترز” عن ظاهر قوله للصحفيين، إن مسلحي “داعش” احتجزوا أولا 4 مقاتلين من الميليشيا المعروفة باسم “الانتفاضة”، وقطعوا رؤوسهم، ما دفع الميليشيا للانتقام بعد ذلك.

وتساءل ظاهر ساخرا: “هل تعتقد أنهم إذا قطعوا رأسك ستعد لهم الحلوى؟”.

وقال عطاء الله خوقاني، المتحدث باسم حاكم الإقليم، إنه ليس لقوات الحكومة الأفغانية أي صلة بالحادث، مشيرا إلى أن الحادث موضع تحقيق.

وفي مؤشر على تزايد نفوذ “داعش”، أطلق التنظيم إذاعة محلية باسم “صوت الخلافة” في ننكرهار، في محاولة لتجنيد أنصار له بين الشبان الأفغان.

ويعد التنظيم قوة جديدة نسبيا في أفغانستان، وهناك خلاف بشأن مدى قوته، وعدد الأفراد الخاضعين له، ومدى صلته عمليا بالتنظيم الرئيسي في سوريا والعراق.

وقال الجنرال الأمريكي جون كامبل، قائد القوات الدولية في أفغانستان، الأسبوع الماضي، إن هناك ما بين ألف وثلاثة آلاف فرد من التنظيم في أفغانستان، وأضاف أن نفوذه سيتمدد إذا ترك دون مواجهة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]