نائب إسرائيلي يطالب باعتقال رئيس الحكومة السابق.. ونتنياهو يرد

أدان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تصريحات النائب في الكنيست تسفيكا فوجل، الذي طالب أمس الثلاثاء، بالقبض على يائير لابيد، رئيس الحكومة السابقة، وبيني جانتس، وزير الجيش السابق، بتهمة الخيانة.

وقال نتنياهو في بيان إنه تحدث مع الرئيس الإسرائيلي بشأن هذه التطورات.

 

 

وأضاف :” إن في دولة ديمقراطية لا يعتقلون رؤساء المعارضة، كما لا يصفون وزراء الحكومة بالنازيين، والحكومة اليهودية- الرايخ الثالث، ولا يطالبون المواطنين الخروج الى تمرد مدني”.

كان عضو الكنيست تسفيكا فوجل، المُنتمي لحزب “العظمة اليهودية” اليميني المُتطرف، طالب بالقبض على أعضاء الكنيست المُعارضين يائير لابيد، رئيس الحكومة السابقة، وبيني جانتس، وزير الجيش السابق، وذلك بتهمة الخيانة.
كما دعا فوجل، حسب القناة الإسرائيلية السابعة، إلى القبض على عضو الكنيست السابق، عن حزب (ميرتس) يائير جولان، ورئيس هيئة الأركان المُشتركة السابق موشيه يعلون إلى الاعتقال بالتهمة ذاتها.
وقال فوجل، المنتمي للحزب الذي يقوده وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير: “هناك حاجة للقبض على هؤلاء الأربعة.. إنهم أخطر الناس هنا الآن”.
وعندما سُئل عن أسباب دعوته لإلقاء القبض عليهم، أجاب ” إنهم يتحدثون الآن عن حرب أهلية ويدعون إلى الحرب .. إذا كانوا يدعون إلى مظاهرة سأمنحهم حق التظاهر، لكنهم يعاملونني كعدو.. هذه خيانة للدولة وهذا سبب الدعوة لإلقاء القبض عليهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]