نائب رئيس “فيفا” السابق يصل أوروجواي بعد ترحيله من سويسرا 

وصل المسؤول السابق في الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الأوروجوياني يوجينيو فيغيريدو، اليوم الخميس، إلى بلاده حيث ستتم محاكمته بتهمة الاحتيال وتبييض الأموال بعد ترحليه من سويسرا، بحسب صور للتليفزيون المحلي.

ووصلت الطائرة التي توقفت في مدريد لبعض الوقت بمواكبة أمنية، إلى مونتيفيديو متأخرة عن الموعد الذي كان محددا لها، ومن المقرر أن يتوجه مباشرة إلى المحكمة لبدء محاكمته.

وكان المدعى العام المكلف بالملف خوان غوميز، أكد لوكالة “فرانس برس”، أن “التهم الموجهة لفيغيريدو، هي الاحتيال وتبييض الأموال”.

ويواجه فيغيريدو، عقوبة السجن بين عامين إلى 15 عاما، ولكن لكبر سنه (83 عاما) وصحته الهشة، يمكنه تنفيذ عقوبته في بيته تحت إشراف قضائي.

واعتقل فيغيردو في مايو/ أيار الماضي، وكان أحد أعضاء الاتحاد الدولي السبعة الموقوفين لدى سويسرا بناء على طلب السلطات الأمريكية، بتهم تلقي رشاوى بملايين الدولارات مقابل منح حقوق التسويق ونقل مباريات كرة القدم إلى شركة أمريكية.

وجاء ترحيل فيغيريدو، بعد أن منحت السلطات السويسرية الأفضلية إلى الأوروجواي، رغم أن الولايات المتحدة سبق لها أن طالبت بتسليمها هذا المسؤول السابق المتورط في فضائح الفيفا.

وتولى فيغيريدو (83 عاما)، منصب نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم من 1993 إلى 2013، وهو العام الذي أصبح فيه رئيسا لهذا الاتحاد القاري. كما أنه ترأس الاتحاد الأوروجوياني للعبة بين 1997 و2006.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]