نادال: أنا عاشق للتنس.. ولا أحتاج إلى إثبات أي شيء

قال رفائيل نادال الحائز على 21 بطولة كبرى بعد تأهله إلى نهائي فرنسا المفتوحة للمرة 14 في رقم قياسي إنه لا يبقى لديه شيء ليثبته وأنه يواصل لعب التنس ويستمتع به لأنه يتمتع بما يكفي من لياقة بدنية.

وتأهل نادال للنهائي يوم الأحد المقبل عقب إصابة منافسه في مباراة قبل النهائي ألكسندر زفيريف بالتواء في الكاحل في المجموعة الثانية ليضطر للانسحاب وكان متأخرا بنتيجة 7-6 و6-6 أمام اللاعب الإسباني.

وقال نادال “الأمر لا يتعلق بأشياء أحتاج لإثباتها. لكن بمدى الاستمتاع بما تفعل، إذا كنت لا تستمتع بما تفعله فهذه قصة مختلفة… لكن إذا كنت تستمتع ستواصل العمل لأنه على سبيل المثال إذا كنت تحب الجولف ستواصل لعب الجولف. إذا كنت أحب التنس ونجحت في مواصلة اللعب لأنني أحب الاستمرار في اللعب فهذا هو الأمر”.

وخالف نادال التوقعات وفاز بلقب أستراليا المفتوحة هذا العام ليصبح أول رجل يحرز 21 لقبا في البطولات الكبرى.

ويتفوق اللاعب الإسباني على منافسيه نوفاك ديوكوفيتش، الذي تغلب عليه في دور الثمانية في رولان جاروس، وروجر فيدرر في عدد الألقاب الكبرى.

ووصل إلى باريس وكان يخضع للعلاج من إصابة في قدمه وأحضر طبيبا معه لتعزيز فرصه في تمديد رقمه القياسي في عدد ألقابه في باريس إلى 14 لقبا.

ولم تكن مسيرة اللاعب الإسباني سهلة في البطولة.

واحتاج نادال إلى خمس مجموعات للفوز على الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في الدور الرابع ثم أربع مجموعات لهزيمة ديوكوفيتش في مباراة استمرت أكثر من أربع ساعات.

وسيلتقي في النهائي مع الفائز من مواجهة قبل النهائي الاخرى بين الكرواتي مارين شيليتش والنرويجي كاسبر رود.

وقال “لم أكن إيجابيا للغاية بعد (إيطاليا المفتوحة) بشأن قدمي، لكنني كنت إيجابيا بشأن إمكانية لعبي هنا. والآن أنا هنا. لعبت وقاتلت وفعلت كل شيء ممكن لمنحي على الأقل الفرصة للوجود حيث أكون واللعب للأحد الثاني على التوالي في نهائي رولان جاروس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]