نادال إلى النهائي للمرة الثانية عشرة

حجز الإسباني رافايل نادال المصنف أول مكانه في المباراة النهائية لدورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب هذا الموسم، وذلك للمرة الثانية عشرة في مسيرته، بفوزه السبت على البلغاري غريغور ديميتروف الرابع بسهولة 6-4 و6-1.

واحتاج نادال (31 عاما) إلى ساعة و36 دقيقة فقط ليؤكد تفوقه التام على ديميتروف الذي حقق فوزا يتيما في 12 مواجهة جمعته بمنافسه الإسباني.

ويواصل نادال سلسلته المميزة على الملاعب الترابية، إذ فاز بـ 34 مجموعة متتالية منذ خسارته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب العام الماضي في الدور ربع النهائي لدورة روما على يد النمسوي دومينيك تييم.

ورأى الإسباني بعد فوزه على ديميتروف، الفائز بلقب وحيد في دورات الماسترز أحرزه العام الماضي في سينسيناتي، أن «كل عام مختلف عن الآخر وبنفس التميز، وبالتالي سأركز على الأمور التي يتوجب علي القيام بها من أجل منح نفسي فرصة غدا (في النهائي). هذا كل ما في الأمر».

ويلتقي نادال في النهائي الـ 47 له في دورات الماسترز والثاني عشر في مونتي كارلو التي خسر مباراتها النهائية مرة واحدة عام 2013، على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مع الفائز من مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف الثالث، والياباني كي نيشيكوري.

ويتعين على نادال الفوز الأحد بلقب مونتي كارلو للمرة الثالثة تواليا والحادية عشرة في مسيرته، لضمان الاحتفاظ بصدارة ترتيب رابطة المحترفين، وإلا سيخسر الصدارة لصالح غريمه السويسري روجيه فيدرر الغائب عن دورات الملاعب الترابية على غرار العام الماضي.

لكن الإسباني أكد السبت، أنه «لا أريد التفكير الآن بمسألة إضافة لقب آخر (في مونتي كارلو)، بل كل ما أريده هو التفكير بالطريقة التي يتوجب علي اللعب بها وأنا أكون مستعدا».

ويخوض نادال في مونتي كارلو دورته الأولى منذ انسحابه في يناير/ كانون الثاني، من الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا أمام الكرواتي مارين سيليتش الذي كان متقدما 2-صفر في المجموعة الخامسة الحاسمة، وذلك بسبب إصابة في وركه أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين.

وعاد نادال قبل نحو أسبوعين إلى الملاعب وساهم في قيادة إسبانيا إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس على حساب ألمانيا، متفوقا في الفردي على فيليب كولشرايبر وألكسندر زفيريف.

ويأمل نادال أن يخرج منتصرا الأحد من ثالث دورات الماسترز للألف نقطة هذا الموسم، وذلك من أجل الانفراد بالرقم القياسي لعدد ألقاب دورات الماسترز والذي يتشاركه حاليا مع ديوكوفيتش (30)، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام في أواخر مايو/ أيار المقبل، والتي يحمل أيضا الرقم القياسي في عدد ألقابها (عشرة ألقاب).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]