نادال متفائل بشأن بطولة ويمبلدون بعد علاج آلام القدم

قال رافاييل نادال، الحائز على 22 من بطولات التنس الكبرى، يوم الجمعة، إنه سيحاول اللعب في بطولة ويمبلدون بعد ”مرور أسبوع دون أن يعرج” بفضل العلاج الجديد لقدمه اليسرى التي كانت تؤلمه.
صرح نادال في موطنه جزيرة مايوركا، قائلا ”أنوي أن ألعب في ويمبلدون … إذا لم تسر الأمور كما أريد، فسنرى ما سيحدث. أنا سعيد.
لقد قضيت أسبوعا دون أن أعرج”.
كان نادال قال بعد فوزه بلقبه الرابع عشر في بطولة فرنسا المفتوحة قبل نحو أسبوعين إنه غير متأكد مما إذا كان بإمكانه الاستمرار في اللعب مع الألم الشديد في قدمه.
لم يتمكن النجم الإسباني من إنهاء بطولة رولان جاروس إلا بعد تخدير قدمه بجرعات مسكنة، وهي طريقة قال إنه لا يرغب في تكرارها.
جاء التحسن الطفيف للحالة المزمنة التي أزعجت نادال لسنوات بعد أن تردد على عيادة في برشلونة الأسبوع الماضي لتلقي العلاج بالترددات الراديوية لآلام الأعصاب.
وقال نادال (36 عاما) إنه إذا فشلت هذه المحاولة الأخيرة لجعله أكثر قدرة على تحمل حالة قدمه، فسوف يفكر في الجراحة، وهي خطوة يعترف بأنها قد تضع استمرار مسيرته المهنية على المحك.
كما تحدث نادال عن مستقبله كأب لأول مرة بعد أن ذكرت وسائل إعلام إسبانية هذا الأسبوع أن زوجته ماريا فرانسيسكا بيريلو حامل.
قال نادال ”لا أعرف كيف سيغير ذلك حياتي ، ليس لدي خبرة (الأبوة) ، لكني لا أخطط أن يعني ذلك تغييرا في مسيرتي المهنية”.
تبدأ بطولة ويمبلدون في 27 يونيو/حزيران الجاري.
جدير بالذكر أن لقبين من بين 22 لقبا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى حققها نادال – وهو رقم قياسي – كانا في ويمبلدون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]