نادال يجذب الأنظار والأجواء الحماسية تصاحب لقاء كيريوس

سيجذب رفائيل نادال الأنظار في ملعب رود ليفر في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة عندما يواجه ليوناردو ماير غدا الأربعاء، لكن من يتطلع لأجواء حماسية أكبر فمن الأفضل أن ينتظر اللقاء الأخير على ملعب هايسنس.

ويحتضن الملعب الثاني في ملبورن بارك العديد من منافسات الرياضات الأخرى مثل الدراجات وكرة الشبكة، لكنه سيكون الحافز لأيقونة أستراليا نيك كيريوس ليصبح أول بطل محلي منذ 1976.

وتجاوز كيريوس متقلب المزاج والمصنف 17 أمسية هادئة، وفقا لمعاييره، وذلك في الدور الأول أمس الإثنين، لكنه خرج عن النص في لقطة واحدة عندما طلب من مشجع أن يلتزم الهدوء أثناء تسديد ضربة إرسال.

وسيكون منافسه المقبل هو الصربي فيكتور ترويتشكي الذي تشهد مسيرته لحظات انفعال أيضا كما حدث في ويمبلدون قبل عامين. وينتظر كيريوس أن يحظى بدعم جماهيري هائل على أرضه رغم أن الجالية الصربية في ملبورن تركت أثرا في تشجيع لاعبيها في السابق، ويعتقد ماتس فيلاندر بطل أستراليا المفتوحة ثلاث مرات، أن كيريوس سينال طاقة إضافية من مساندة جماهير بلاده له.

وقال فيلاندر لـ«رويترز»، «الجمهور مختلف في ملعب رود ليفر. يدعمون كيريوس بالتأكيد لكنهم ليسوا شبانا أو متحمسين بل يبدو أنهم على الحياد».

ويستضيف رود ليفر مباريات الصفوة في الأغلب، ولن يكون اليوم الثالث في نسخة 2018، مختلفا حيث يلتقي نادال مع ماير كما يلعب جريجور ديميتروف مع الأمريكي مكنزي مكدونالد.

وحدثت سلسلة من المفاجآت في النصف الأسفل من قرعة السيدات أمس الإثنين، لكن المصنفة الثانية كارولين وزنياكي نجت وستواصل مطاردة أول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى عندما تواجه الكرواتية يانا فيت.

وتفتتح الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة مباريات الغد في الملعب الرئيسي بمواجهة كاترينا سينياكوفا، بينما ستكون مواجهة نادال وماير الأخيرة بعد الظهر.

وتفوق نادال على الأرجنتيني ماير في مواجهاتهما الأربع السابقة وتتضمن انتصارا بأربع مجموعات في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي في طريقه لحصد لقبه رقم 16 ضمن البطولات الأربع الكبرى.

وفي لقاء آخر مثير للاهتمام سيلعب دينيس شابوفالوف مع الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا المصنف 15، والذي خسر نهائي بطولة أستراليا قبل عشر سنوات عندما كان منافسه الكندي في الثامنة من العمر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]