نادال يعترف بأنه لم يتوقع مواصلة حصد الألقاب حتى الآن

احتفل الإسباني رفائيل نادال بإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 11 لكنه اعترف بشعوره بالاندهاش بالتتويج بلقب جديد في البطولات الأربع الكبرى بينما يبلغ من العمر 32 عاما.

وأبلغ نادال صحيفة ماركا الإسبانية “في هذا العمر كنت أعتقد أني سأكون قد اعتزلت وأمتلك عائلة”.

ويشعر نادال، الذي استعاد صدارة التصنيف العالمي عقب الفوز باللقب في باريس يوم الأحد الماضي، بالاندهاش أيضا بسبب استمرار سيطرته هو وغريمه روجر فيدرر (36 عاما) على ألقاب منافسات الرجال.

وبدا أن مشوار اللاعبين العملاقين قد اقترب من النهاية بعد ابتعادهما طويلا بسبب الإصابات في 2016 لكن في آخر 18 شهرا ذهبت آخر ستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للثنائي فيدرر ونادال.

وعندما فاز فيدرر على نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2017 أنهى اللاعب السويسري غيابا دام خمس سنوات عن ألقاب البطولات الكبرى. واعتقد نادال أن أيام المجد قد انتهت بعدما خرج بلا لقب كبير في 2015 و2016.

وقال نادال “هذا أمر مدهش لأنه في 2017 قد مر عامان دون فوزي بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى وأعتقد أنه هو أيضا لم يتوج بلقب كبير منذ 2012”.

وتوج نادال بلقبه 17 في البطولات الأربع الكبرى ليصبح على بعد ثلاثة ألقاب فقط من فيدرر لكنه يرفض أن يضع أي ضغط على نفسه للحاق بالعملاق السويسري.

وقال نادال “بكل تأكيد أريد الوصول إلى 20 لقبا مثله أو أكثر لكن هذا ليس في ذهني في الوقت الحالي ورقم 17 مذهل. أريد الاستمتاع بهذه اللحظة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]