نادي إندبندينتي الأرجنتيني يستعين بناشط في التواصل الاجتماعي لإنقاذه

يمكن أن يكون ناشط وسائل التواصل الاجتماعي الأرجنتيني الشهير سانتياجو ماراتيا، المعروف إقليميا بتنظيم مجموعات كبيرة الحجم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية، المنقذ لواحد من أشهر أندية الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.

ويواجه نادي إندبندينتي ومقره بوينس أيرس أزمة اقتصادية مع ديون بملايين الدولارات متراكمة عبر السنوات، خاصة بسبب تعاقدات اللاعبين والتي يبلغ مجموعها الآن أكثر من 20 مليون دولار، وفقا لتقارير محلية.

وكتب ماراتيا على حسابه في تويتر يوم 20 أبريل/ نيسان الحالي “إندبندينتي لديه ستة ملايين مشجع وما يقرب من 115 ألف عضو يدفعون 4000 بيزو أرجنتيني (18.02 دولار) شهريا. إذا دفع 2 مليون مشجع فقط نفس المبلغ الذي يدفعه العضو كل شهر، يمكنك جمع 20 مليون دولار وسداد الديون”.

وقال ماراتيا في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، إن جمع التبرعات سيكون شفافا تماما، مع إنشاء صندوق سيمتلكه المشجعون حصريا ويحتفظ بنسبة 4% من الإيرادات لتغطية النفقات التي ينطوي عليها إنشائه.

وقال ماراتيا البالغ من العمر 30 عاما، والذي نشر سابقا روابط التبرعات على وسائل التواصل الاجتماعي “هناك محامون هنا للتحقق من أن كل شيء على ما يرام. مجلس إدارة (النادي) ليس له حق التصويت في التحكم في إنفاق الأموال، أنا الوصي. سنتحدث لاحقا ولكن الأولوية هي سداد الديون الأكثر إلحاحا”.

وأضاف ماراتيا في ختام المؤتمر الصحفي الذي عقد في ملعب إندبندينتي إنه جمع بالفعل 74 مليون بيزو (333333 دولارا) في أقل من ساعة.

وذكرت محطة (تي.واي.سي) سبورتس المحلية أنه بحلول الساعة 1800 بالتوقيت المحلي ارتفع المبلغ إلى 324 مليون بيزو (1.46 مليون دولار).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]