نادي الزمالك.. الانتخابات فوق صفيح ساخن

بدأت اليوم، الخميس، وعلى مدار يومين، انتخابات نادي الزمالك المصري، لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة جديد للنادي، بعد انتهاء فترة المستشار مرتضي منصور، رئيس النادي، حيث ينافس منصور على رئاسة النادي، أحمد سليمان، ويتنافس في 41 مرشحا على 9 مقاعد، وينتخب كل عضو مجلس إدارة يضم رئيسا ونائبين وأمين صندوق و5 أعضاء.

ويتنافس على مقعد رئيس الزمالك مرتضى منصور، الرئيس المنتهية ولايته، وأحمد سليمان عضو مجلس الإدارة السابق.

وعلى منصب نائب الرئيس يتنافس كل من هاني العتال، وأحمد مرتضى منصور، وأحمد جلال إبراهيم، وخالد جبر، وأشرف السكري، ومصطفى بدوي.

وتنحصر المنافسة في منصب أمين الصندوق على حازم ياسين، الذي يتواجد بقائمة مرتضى منصور، وسيف العماري الذى يتواجد بقائمة أحمد سليمان، بعد اعتذار علي السيسي عن استكمال المنافسة.

ويتنافس على العضوية  30 مرشحا هم: مصطفى عبد الخالق، ومحمد أبو العلا، وعبد الله جورج، وحسين السمري، وماجد قيشو، والحسيني سمير، وسامح سوني، ومريم عصمت، وبدوي السيد نجيلة، وهشام يكن، وحسن شاكر، وتامر التونسي، وغادة عادل كرارة، وأحمد عبد الغني، وعمر جلال هريدي، ومحمد محمود زايد، وآمال زوال، وهاني زادة، وإسماعيل يوسف، وعلاء مقلد، وشريفة الفار، ومحمد رحمي، ورجب رواش، وحمادة أنور، ورجب هلال حميدة، وشريف منير حسن، ومحمد علي شرف، ومعتز هشام صلاح الدين، وأحمد عبد الله، ولؤي دعبس.

وكشف المستشار عادل الشوربجي، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي الزمالك، عن موعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات، التي تجري يومي الخميس والجمعة بمقر النادي في ميت عقبة، موضحا أن اللجنة ستبدأ عمليات الفرز مباشرة عقب انتهاء اليوم الثاني، الجمعة، على أن يتم الإعلان عن النتيجة في الثانية من منتصف الليل.

 وأشار الشوربجي إلى اللجنة القضائية تتملك أكثر من 40 مستشارا وقاضيا من أجل سرعة الفرز وإعلان نتيجة الانتخابات النهائية، مشيرا إلى أن الصناديق ستبقى في النادي الأبيض عقب انتهاء اليوم الأول وسط حراسة مشددة من قوات الأمن المكلفة بتغيطة الانتخابات، منعاً للتزوير .

وشهدت الانتخابات حضور عدد من رموز الفن والرياضة والشخصيات العامة من أعضاء نادي الزمالك، من بينهم الكابتن محمود أبو رجيلة، والذي يعد أحد رموز نادي الزمالك، الذي أكد دعمه لمسيرة مرتضى منصور، على منصب رئاسة النادي خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأدلى كل من الكاتب مدحت العدل والمنتج جمال العدل بصوتيهما في انتخابات نادي الزمالك، وتبادل الثنائي الضحك مع عدد من أعضاء نادي الزمالك، فيما رفضا الإفصاح عن توجهات كل منهما في الانتخابات.

كما حرص نجما الزمالك السابقان سامي الشيشيني ومحمد أبو العلا على الإدلاء بصوتيهما في انتخابات الزمالك لاختيار مجلس إدارة جديد.

يذكر أن أبو العلا مرشح في هذه الانتخابات على مقعد العضوية بقائمة أحمد سليمان المرشح على الرئاسة.

ونشر أحمد حسن،  نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، صورة لاستمارة انتخابات نادي الزمالك، والتي تتضمن أرقام المرشحين وأرقامهم الانتخابية.

وشهدت انتخابات النادي اليوم، حضور شدوى الحضري، ابنة حارس مرمى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، للإدلاء بصوتها لقائمة أحمد سليمان مدرب والدها السابق في المنتخب الوطني في عهد الكابتن حسن شحاتة.

وتقدم هاني العتال بشكوي بعد تغيير رقمه ضمن كشوف الانتخابات، حيث حصل هاني من قبل  على رقم 6 من بين المرشحين وفقًا للائحة التي تنص على توزيع الأرقام وفقًا للحروف الأبجدية، إلا أنه فوجئ عند بداية عملية التصويت أنه رقم 5.

وطالبت اللجنة كافة المرشحين وأعضاء الجمعية العمومية ممن أدلوا بأصواتهم بالخروج ومغادرة سرادق الانتخاب تجنبا للزحام وحتى تسير الإجراءات الانتخابية بصورة سليمة.

 ونشبت مشادة كلامية بين الكابتن أحمد سليمان المرشح لرئاسة نادي الزمالك وأمن النادي بسبب مطالبة الأمن له بالابتعاد من أمام بوابة الخيمة الانتخابية لينفعل سليمان بصوت عال: “مش هتحرك من هنا أنا والقايمة.. مش هتحجروا على الناس.. حجرتوا ع الناس 4 سنين ومش قادرين تستنوا يومين”.

وهددت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الزمالك بإيقاف التصويت عبر الإذاعة الداخلية للنادى، وجاء ذلك بسبب قيام العديد من المرشحين بمخالفة القوانين والقيام بعدة طرق للدعاية على عكس ما قررت اللجنة من قبل بإيقاف أي وسيلة للدعاية.

وكانت اللجنة من قبل قد هددت بإيقاف التصويت بسبب الازدحام داخل الخيم الانتخابية من المرشحين وأعضاء الجمعية العمومية الذين أدلوا بأصواتهم.

طالبت اللجنة عبر الإذاعة الداخلية للنادي المرشحين بعدم توزيع أي دعاية انتخابية داخل مقر النادي، حيث قام بعض المرشحين بقيام دعاية لهم من خلال البسكويت وعلب العصير، ما أثار استياء اللجنة القضائية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]