نادي شاختار يبدأ جولة للترويج للسلام في أوكرانيا

يخوض نادي شاختار دونيتسك الأوكراني لكرة القدم سلسلة من المباريات الخيرية ضمن ”جولة عالمية من أجل السلام” مدعومة من الحكومة بهدف جمع الأموال لصالح جيش البلاد في حربه ضد روسيا.
وتجمع الفريق المنهك في تركيا استعدادا للمباراة الافتتاحية المقررة السبت في مواجهة أولمبياكوس بطل الدوري اليوناني. وتهدف المباريات كذلك إلى جمع الأموال لصالح اللاجئين الأوكرانيين الذين شردتهم الحرب.
وقال دميترو كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني، الجمعة إن ”دبلوماسية كرة القدم ستساعدنا في إشراك ملايين المشجعين حول العالم في مساعدة أوكرانيا، وهو أمر مهم فعليا”.
وأضاف ”بهذه الجولة الخيرية، سنواصل جذب انتباه العالم للعدوان الروسي على أوكرانيا وجمع المزيد من الأموال للجيش الأوكراني”.
ومن المقرر أن يلعب شاختار كذلك أمام فناربخشه التركي وهايدوك سبليت الكرواتي وليشيا غدانسك البولندي، ومنافسين آخرين لم يتم تأكيدهم بعد. وتعرض أندية كرة القدم في أنحاء أوروبا تنظيم مباريات ضد الأندية الأوكرانية واستضافة اللاعبين الشباب بعد توقف كرة القدم في البلاد مع الغزو الروسي الذي بدأ في فبراير/ شباط.
وأعلن أولمبياكوس عن المباراة تحت عنوان ”كرة القدم من أجل السلام – أوقفوا الحرب في أوكرانيا”.
وتبلغ قيمة تذكرة المباراة 10 يوروات (10.90 دولار). وقال حامل لقب الدوري اليوناني ”هذه ستكون المباراة الافتتاحية ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يلعبها النادي الأوكراني أمام الأندية الكبرى في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة”.
ولم يخض شاختار أية مباراة تنافسية منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول.
وفي 26 فبراير/شباط، كان من المقرر أن يستأنف متصدر الدوري الموسم المحلي بعد عطلة الشتاء. لكن قبل يومين من مباراته في ميتاليست خاركيف، شنت روسيا غزوها العسكري وتوقفت كرة القدم الأوكرانية.
ويقدم شاختار عادة العديد من اللاعبين للمنتخب الأوكراني، الذي لم يتمكن من لعب مباراة ملحق في تصفيات كأس العالم ضد إسكتلندا قبل أسبوعين. يرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في إقامة المباراة في جلاسكو مطلع يونيو/ حزيران.
ومن المقرر أن يخوض الفائز منهما مباراة ضد ويلز بعد أيام، ليحجز أحدهما موقعا في كأس العالم قطر 2022. كما استبعد فيفا روسيا من التصفيات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]