ناشط: قضايا اللاجئين مهملة.. وهناك اعتداءات على حقوقهم

قال الناشط في قضايا اللاجئين، فادي موصللي، إن هناك تجاهلا متعمدا لحقوق اللاجئين وإهمالًا واضحًا لقضاياهم وحقوقهم في الكثير من الدول.

وأضاف موصللي، في مداخلة له بقناة الغد، اليوم السبت، أن ما حدث مع الطفلة السورية التي لاقت حتفها إثر حادث دهس في ألمانيا، مخالف لقانون حقوق الإنسان.

وأوضح أن بعض اللاجئين يتوجهون إلى المنظمات الحقوقية والمحامين المختصين للمطالبة بحقوقهم، على أمل الإسراع بفرض تطبيق القانون حتى لا يتم استخدام العنصرية تجاه هؤلاء اللاجئين.

وكانت طفلة سورية لاجئة تعرضت لحادث دهس في ألمانيا قد دفنت يوم أمس الجمعة. وعاش أفراد عائلتها في حالة صدمة بعد دهس ابنتهم بسيارة تابعة للبلدية في منطقة لألعاب الأطفال.

وأكد موصللي أن ألمانيا تجاهلت قضية الطفلة السورية اللاجئة، ولم تولي اهتمامًا خاصة بها مع غرق البلاد في أزمات كورونا والفيضانات.

وأشار الناشط في قضايا اللاجئين إلى أن هناك نظرة متغيرة للاجئين مع تغير سياسة اللجوء في ألمانيا، إذ تتبع بعض المناطق أساليب يعتبرها البعض نوعا من التمييز.

وطالب والد الطفلة المتوفية، الحكومة الألمانية بالتدخل العاجل وفتح تحقيق واسع من أجل الوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة المتورطين فيه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]