ناصر أبو بكر: سنتوجه للقضاء الاستئناف على قرار حجب المواقع الإلكترونية

قررت نقابة الصحفيين الفلسطينيين،التوجه للقضاء والاستئناف على قرار محكمة الصلح في رام الله، القاضي بحجب 59 موقعاً الكترونياً فلسطينياً.

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر في مؤتمر صحفي عقد بمقر النقابة في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، إن محامين نقابة الصحفيين توجهوا إلى المحكمة ذاتها صباح اليوم للطعن على القرار.

وأضاف: “من لم تعجبه المواقع الإلكترونية الحالية فليقدم البديل والقارئ من يميز” موضحاً أن نقابة الصحفيين تعلن عن حلها من أي اتفاقيات مع النيابة العامة.

وأشار أبو بكر إلى أن النقابة ستتخذ وتتبنى خطوات عملية وميدانية لحماية الصحفيين والتراجع عن القرارات الجائرة بحق إعلامنا الوطني.

وفي ذات السياق استنكر نائب نقيب الصحفيين في قطاع غزة تحسين الأسطل قرار محكمة الصلح الفلسطينية في مدينة رام الله بحجب المواقع الإلكترونية ،مندداً في ذات الوقت بسياسة الاعتقال إغلاق المؤسسات الصحفية منذ سيطرة حركة حماس على غزة، واستمرار اعتقال الصحفي هاني الأغا لليوم 25 على التوالي.

وشدد الأسطل خلال وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين في قطاع غزة، على ضرورة وقف كافة الانتهاكات والاعتقالات التي ترتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، واحترام وثيقة حرية الإعلام التي وقعها الرئيس محمود عباس وإتاحة المجال أمام حرية الرأي والتعبير.

وأكد الأسطل أن الصحفيين يتعرضون لأبشع الإنتهاكات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من خلال عمليات القتل والاستهداف والاعتقال وإطلاق النار، ولا يجوز بأي حال أن يتعرض الصحفيين في الضفة وقطاع غزة لذات الانتهاكات والملاحقات والتضييق عليهم.

ولاقى القرار المحكمة الفلسطينية حجب 59 موقعا إلكترونيا استنكار واسع من قبل الفصائل والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية وطالب الجهات القضائية المختصة وعلى رأسهم النائب العام بالعدول عن القرار الذي وصفوه بالجائر.

واستنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قرار محكمة صلح رام الله بحجب عشرات المواقع الإلكترونية الفلسطينية، داعية السلطة “إلى التراجع عن هذا القرار الذي يصب في خانة “المناكفة السياسية”، وتكريس نهج التفرد والإقصاء، وسياسة تكميم الأفواه”.

واعتبرت الجبهة: “أن استهداف السلطة للمواقع الإعلامية جريمة يجب أن تواجه بحزم ورفض شعبي”، مؤكدة “أن هذا القرار بحق عشرات المواقع الإعلامية يمُثل تجاوزاً للقوانين الفلسطينية التي أكدت على حرية النشر والتعبير عن الرأي.

واستنكرت حركة حماس القرار معتبرة إياه جريمة بحق الإعلام والصحفيين الفلسطينيين ، ويشكل تكبيل لكل الحريات الصحفية .
وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: إن “الحديث عن الانتخابات رصيده على الأرض صفر وما فعلته السلطة بحجب59 موقعاً تسميم مسبق للأجواء وقمع للحريات العامة وتكميم للأفواه ويبرهن على حالة التفرد والاستبداد التي ترفضها حماس، وإجراء الانتخابات يتطلب تهيئة الأجواء وتوفير بيئة انتخابية تقوم على ضمان الحقوق واطلاق الحريات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]