نتائج أولية: حزب العمال يتقدم في الانتخابات المحلية البريطانية

أكد مراسل الغد من لندن، اليوم الخميس، أن حزب العمال البريطاني، بزعامة ​كير ستارمر يتقدم في الانتخابات المحلية ببريطانيا.

وأضاف مراسلنا خلال (إفادة إخبارية) أن حزب العمال البريطاني سجل 1365 مقعدا داخل مقاطعات إنجلترا، مشيرا إلى أن حزب المحافظين الحاكم خسر 176 مقعدا محليا داخل إنجلترا ولندن.

كما أكد مراسلنا أن حزب الأحرار الديمقراطي حصل على 76 مقعدا جديدا من أصل 336 مقعد فاز بها في المجالس.

وتكبد حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خسائر في الاقتراع الذي أُجري على خلفية أزمة غلاء المعيشة والغرامات المفروضة على رئيس الحكومة لخرقه قواعد الإغلاق التي فُرضت لمكافحة فيروس كورونا.

وفقد حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون 53 مقعدا في المجالس المحلية، وفق النتائج الأولية للانتخابات المحلية في بريطانيا. إذ خسر الحزب الحاكم مجالس أساسية في لندن في الانتخابات التي شكلت اختبارا لرئيس الوزراء البريطاني وتبدو تاريخية في أيرلندا الشمالية. بينما فاز حزب العمال المعارض بالمجالس المحلية لويستمنستر في لندن حيث كان المحافظون يهيمنون منذ إنشائها في عام 1964، فضلا عن بارنيت وواندسوورث وساوثامبتون في الجنوب.

وتكشف هذه النتائج عن صورة الحزب لدى الرأي العام بعد نحو ثلاث سنوات على فوز جونسون بأكبر أغلبية لحزب المحافظين منذ أكثر من 30 عاما في الانتخابات العامة عام 2019.

لا سيما وأن الاقتراع جاء في هذه الانتخابات على خلفية أزمة غلاء المعيشة والغرامات المفروضة على رئيس الوزراء لخرقه قواعد الإغلاق التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا.

ويأمل حزب العمال المعارض الاستفادة من نقاط ضعف غريمه جونسون وإن كان زعيم الحزب المعارض نفسه كير ستارمر (59 عاما) متهما بمخالفة القواعد الصحية بسبب تناوله البيرة والكاري مع فريق عمله العام الماضي.

حتى الآن، أعلنت نتائج الاقتراع لثلث المجالس المحلية البالغ عددها مئتين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]