عضو بـ «الشيوخ الفرنسي»: ماكرون سيواجه تحديات كبرى خلال الفترة المقبلة

قالت نتالي جوليه، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، إن العالم يشهد تغيرات كبيرة على كل دول العالم بسبب الحرب في أوكرانيا، مشيرة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون سيواجه تحديات جسام خلال الفترة المقبلة.

وأكدت جوليه خلال مشاركتها في برنامج “مدار الغد” أن سياسات ماكرون قائمة على الانفتاح مع كل دول العالم، موضحة أن ماكرون لعب دورا بارزا خلال أزمة لبنان وكذلك أزمة أوكرانيا.

وأشارت جوليه إلى أن الرئيس ماكرون يؤمن بالاستقلالية، ويشجع على تعددية العلاقات الدولية وذلك حول العلاقات الخارجية الفرنسية مع الدول الصديقة بعيدا عن الهيمنة الأوروبية.

وتفرض رئاسة فرنسا للاتحاد الأوروبي، على ساكن الإليزيه، أن يبقي على الوحدة الأوروبية في وجه التداعيات التي سببتها الحرب في أوكرانيا.

جدير بالذكر أن الرئيس إيمانويل ماكرون قال في كلمة عقب فوزه بولاية رئاسية جديدة بتغلبه على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان بـ 58.8% من الأصوات مقابل 41.2 حسب تقديرات أولية، إنه سيسخر كل طاقاته خلال الولاية الجديدة “من أجل خدمة بلدنا وشبابنا”.

وأضاف:” أريد أن أشكر الذين منحوني، في الدورة الأولى ثم الثانية، ثقتهم من أجل استكمال مشروعنا لفرنسا أكثر استقلالاً ولأوروبا أكثر قوة”.

وتابع: “أعرف أيضاً أن عدداً من مواطنينا صوتوا لي الأحد ليس دعماً للأفكار التي أحملها بل للوقوف في وجه (أفكار) اليمين المتطرف”، مشدداً على أن “هذا التصويت سيلزمه للأعوام المقبلة”. وقال: “منذ هذه اللحظة، لم أعد رئيس فريق، إنما رئيس الجميع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]