نتنياهو: السفارة الأمريكية ستنتقل إلى القدس خلال عام

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن السفارة الأمريكية في إسرائيل ستنتقل إلى مدينة القدس “بحسب تقديرات مؤكدة” خلال عام.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال محادثة بينه وبين صحفيين على متن الرحلة من دلهي الى جوجراط، مسقط رأس رئيس حكومة الهند نارندرا مودي.

وتطرق نتنياهو خلال حديثه لعدة مواضيع، بينها قانون “السوبر ماركت” الذي أقر مؤخرا، وأثار ضجة كبيرة في إسرائيل وقال: “إن القانون الجديد لن يحدث “تغييرا كبيرا على الوضع الراهن”.

ورفض نتنياهو التعليق على المداهمات التي أجرتها الشرطة الألمانية أمس الثلاثاء لإلقاء القبض على مشتبهين بالتجسس على أهداف إسرائيلية لصالح إيران.

بيد أنه قال: “لقد ساعدنا على إحباط ثلاثين عملية على الأقل في عشرات الدول خلال العامين الماضيين. حتى في الطيران المدني. يمكنني القول انه لا يوجد أي جهاز استخبارات في العالم نجح في إحباط عمليات أكثر منا”.

وعن قرار الولايات المتحدة تعليق جزء من تمويلها لوكالة (الأونروا) قال نتنياهو: “تحدث في الولايات المتحدة ثلاثة أمور لم تحدث من قبل. الأولى نقل السفارة، وبحسب تقييم قوي سوف تنتقل في وقت أقصر مما نتوقع. خلال عام من هذا اليوم. ثانيا يوجد تغيير كبير تجاه إيران. الرئيس الأمريكي خصص وقتا للتغيير المطلوب بخصوص الاتفاق النووي. من الواضح جدا أن هذا الأمر سيحدث. لقد تحدث عن إلغاء الاتفاق. الأمر الثالث هو تحدي الاونروا للمرة الأولى، بعد سبعين عاما. الهيئة التي تكرس الرواية الفلسطينية وإلغاء الصهيونية وهي المرة الأولى التي يحدث فيها أمر كهذا. عدم القيام بأي شيء أو هذا- إذن هذا. من الجيد أنهم يتقدمون ويقومون بشيء يتحدون خلاله هذه الهيئة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]