نتنياهو: سنتخذ مزيدا من الإجراءات ضد الفلسطنيين وجاهزون لكل احتمال

نتنياهو : سنهدم منزل منفذ عملية القدس خيري علقم وردونا فعلنا ستكون قاسية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه أوعز إلى رئيس هيئة الأمن القومي بدراسة مزيد من الخطوات التي طرحت أمس حول مواجهة تنفيذ عمليات فدائية.

وأكد نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد، أن الجيش أعد نفسه لمواجهه، وأن ردة الفعل الإسرائيلية على ما اسماه “الإرهاب” ستكون شديد وقاسية. زاعماً أن التنظيمات الفلسطينية تسعى للقضاء علينا فنحن مضطرون للتكاتف والتضاعد من أجل التغلب عليهم.

وهدد نتنياهو بهدم بيت عائلة منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة “نافيه يعقوب”، الشهيد خيري علقم، وسحب الإقامة في القدس من عائلات منفذي العمليات.

وقال نتنياهو: “أغلقنا صباح اليوم بيت منفذ عملية القدس وسنهدمه لاحقا، وقررنا سحب حقوق في التأمين الوطني من عائلا داعمة للإرهاب” بحسب تعبيره

وقال نتنياهو إن اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي (الكابينيت) صادقت، أمس، على سلسلة خطوات “لمحاربة الإرهاب”. من جهة، وتعزيز انتشار قوات الاحتلال في المناطق الفلسطينية.

وقرر المجلس الوزاري الأمني والسياسي الإسرائيلي ” الكابينت” ليلة أمس السبت، إتخاذ سلسلة من الإجراءات بحق الفلسطينيين في أعقاب عمليتي القدس التي وقعت خلال اليومين الماضيين.

بدوره أكد رئيس المعارضة الإسرائيلية ،يائير لابيد، دعمه لسد وهدم منازل منفذين العمليات ولكن القيام بذلك يجب أن يكون وفقا للقانون.

وشجب الانتقادات التي وجهها مساء أمس وزير الامن الوطني ايتمار بن غفير للمستشارة القانونية للحكومة (غالي بهراف ميارا) بهذا الخصوص.

وحذر لابيد في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية” مكان” من مغبة الاستجابة لطلب الوزير بتسالئيل سموتريتش البناء في منطقة e1 قرب معالي ادوميم ملمحا الى امكانية ان يقودنا ذلك الى صدام مع الولايات المتحدة.

وقرر ” الكابينت” اتخاذ سلسلة قرارات انتقامية ضد الشعب الفلسطيني من بينها : إغلاق منزل منفذ العملية في القدس( خيري علقم) على الفور تمهيدا لهدمه، وحرمان من الحقوق في التأمين الوطني والمزايا الأخرى لعائلات المنفذين الذين يدعمون “الإرهاب”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن من بين القرارات ايضاً رفض منح بطاقات الهوية لعائلات منفذين العمليات وتسريع نطاق ترخيص الأسلحة النارية للمستوطنين ، و تعزيز قوات شرطة الاحتلال والجيش في الضفة الغربية والقدس، وتنفيذ اعتقالات واسعة النطاق وعمليات هادفة لجمع الأسلحة.

كما شملت القرارات التي اتخذها الكابينت تعزيز الإستيطان، بحيث سيتم طرح القضية هذا الأسبوع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]