نتنياهو وزوجته يكسبان قضية تشهير أمام محكمة إسرائيلية

حكمت محكمة إسرائيلية اليوم الأحد، لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، بتعويض عطل وضرر بلغت قيمته 32 ألفا و500 دولار أمريكي في قضية تشهير رفعاها على صحفي قال، إن زوجة نتنياهو طردته من السيارة بينما كان في موكبه الرسمي إثر مشادة كلامية بينهما.

وجاء في الحكم، أنه يتوجب على الصحفي يغال سارنا، دفع مبلغ 60 ألف شيكل إسرائيلي (17 ألف دولار)، كتعويض لنتنياهو، ومبلغ 40 ألف شيكل لزوجته سارة، بالإضافة إلى 15 ألف شيكل إضافي هي تكاليف المحاكمة. وكان الزوجان نتنياهو طالبا بتعويض بقيمة 280 ألف شيكل.

وكان سارنا كشف عام 2016، على صفحته في موقع «فيس بوك»، أن خلافا وقع بين الزوجين دفع نتنياهو إلى إجبار موكبه الرسمي كرئيس للوزراء على التوقف ليلا على الطريق السريع بين تل أبيب والقدس. وخرج رئيس الوزراء من السيارة وكان هناك صراخ، كما ذكرت وسائل الإعلام التي غطت هذه القضية بكثافة.

ومثل نتنياهو وزوجته سارة في مارس/ آذار 2017، أمام محكمة في تل أبيب، وقام رئيس الوزراء بدحض هذه القصة قائلا، «هذا لم يحدث»، مؤكدا، «هذا أمر خاطىء تماما وسخيف للغاية ومثير للسخرية».

وقال القاضي في حكمه الوارد في خمسين صفحة، إنه لا يوجد شهود لتثبيت صحة أقوال الصحفي.

وفي مارس/ آذار الماضي، أكد الصحفي سارنا، أن مصادره «لا يريدون المثول أمام المحكمة ولا يمكنني إجبارهم على ذلك».

وأشاد نتنياهو في حسابه على «فيس بوك» بالحكم، وكتب «انتصرت الحقيقة اليوم على الملاحقات التي تستهدفني مع زوجتي وعائلتي منذ أكثر من عشرين عاما».

وتابع، «لو أنني أردت تقديم دعاوى ضد كل الذين يستهدفونني بالتشهير لكان علي المثول أمام المحاكم يوميا. لكنني رئيس حكومة وعلي أن أدير شؤون بلادي».

ولطالما أثارت شخصية سارة نتنياهو، جدلا كبيرا في الدولة العبرية، وتحظى قصصها دائما بتغطية إعلامية واسعة.

ويخضع الزوجان نتنياهو منذ نهاية عام 2016، لسلسلة تحقيقات من قبل الشرطة حول تلقيهما هدايا فاخرة من رجال أعمال أثرياء، بينها سيجار وزجاجات شمبانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]