نتنياهو يقول إنه يواجه تهما ملفقة مع بدء محاكمته في قضايا فساد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، براءته في بداية محاكمته في تهم فساد قائلا إن تلك التهم ملفقة وذلك في أول محاكمة جنائية لرئيس وزراء إسرائيلي في الخدمة.

كان رئيس وزراء دولة الاحتلال محاطا بمجموعة من الوزراء من حزب ليكود اليميني، وتحدث بقوة موجها حديثه للرأي العام أمام كاميرات التلفزيون في رواق المحكمة قبل أن يجلس على مقعد المتهمين.

وقال نتنياهو عن اتهامات بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال هي محور 3 قضايا مرفوعة ضده “لقد تم إفساد هذه التحقيقات وتلفيق (الاتهامات) منذ اللحظة الأولى.

وكان القضاء وجه لنتنياهو (70 عاما) في نوفمبر/ تشرين الثاني اتهامات تشمل قبول هدايا من أصدقاء أثرياء والسعي لتقديم مزايا تنظيمية لأباطرة إعلام مقابل تغطية إيجابية عنه.

ووصل إلى المحكمة في موكب بعدما حضر أول جلسة عمل لحكومة “الوحدة” الجديدة التي يرأسها والتي أدت اليمين قبل أسبوع بعد اتفاق مفاجئ لتقاسم السلطة مع خصمه الرئيسي بيني جانتس. وأنهى تنصيب الحكومة جمودا سياسيا استمر أكثر من عام وأعقب 3 انتخابات غير حاسمة.

وخلال حديثه في المحكمة أكد نتنياهو من جديد أنه ضحية حملة اضطهاد من وسائل الإعلام المنتمية لليسار لإبعاده عن المنصب.

وقال نتنياهو للصحفيين “أنا هنا اليوم بصفتي رئيس حكومتكم أقف شامخا ورافعا رأسي”، وتعهد بدحض التهم ومواصلة قيادة إسرائيل في ولايته الحالية الخامسة.

ونتنياهو أطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء في السلطة إذ ظل في المنصب لأكثر من 11 عاما متتالية إضافة إلى 3 سنوات في التسعينيات.

وكتب أنصاره على لافتة كانوا يرفعونها في الشارع “نتنياهو، لن تسير وحدك أبدا”.

وفي المقابل علق خصومه لافتة على حاجز بمنطقة احتجاجهم وكتبوا عليها “رئيس وزراء الجريمة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]