نجل بريغوجين يقود لجنة عسكرية داخل «فاغنر».. وهذه «وصية» والده

ترأس بافيل بريغوجين، نجل زعيم فاغنر السابق، يفغيني بريغوجين، اللجنة العسكرية الخاصة التي ستحارب من جديد مع روسيا ضد أوكرانيا.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن بافيل، نجل قائد فاغنر السابق، الذي قتل في تحطم طائرته الخاصة في أغسطس/ آب الماضي، ينوي العودة إلى القتال في المنطقة العسكرية الشمالية بأوكرانيا.

يقاتل مكان والده

قالت صحيفة «أوارسيا ديلي» إن نجل بريغوجين سيترأس قوات خاصة لمجموعة «فاغنر» العسكرية، كما ينوي العودة مع القوات لمواصلة الحرب في أوكرانيا.

 

صورة من صحيفة «أوراسيا ديلي» لمجموعة من قوات فاغنر
صورة من صحيفة «أوراسيا ديلي» لمجموعة من قوات فاغنر

وقالت قناة «Gray Zone» القريبة من «فاغنر» إن نجل بريغوجين أصبح قائد قوات خاصة مع أولئك الذين تولوا قيادة قوات فاغنر بعد مقتل والده.

وبافيل بريغوجين سبق أن حارب مع قوات «فاغنر» في سوريا، وحصل على وسام الصليب الأسود، وهي خاصة بالخدمة العسكرية.

وصية بريغوجين

يأتي ذلك في وقت نشرت فيه وسائل إعلام روسية “وصية” زعيم فاغنر السابق، يفغيني بريغوجين. وتعود الوثيقة التي تم تداولها على تليجرام إلى عام 2023.

وبحسب مضمونها، فقد ترك زعيم فاغنر السابق، جميع ممتلكاته لابنه بافيل.

وجاء في نص الوصية: “لدى إيفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين 5 ورثة من المرحلة الأولى: الأم والزوجة وثلاثة أطفال. سيتم دعوتهم إلى الميراث بحصص متساوية – 1/5 لكل منهم”. وأوضحت أن لكل منهما الحق في رفض الميراث نهائياً أو لصالح وريث آخر.

وتشير التقديرات إلى أن الثروة الشخصية لبريغوجين تصل لملياري جنيه إسترليني وأكثر من المليار دولار.

وصية يفغيني بريغوجين
وصية يفغيني بريغوجين – زعيم قوات فاغنر السابق

ولم تحصل زوجة بريغوجين على أي شيء، حيث قام بريغوجين بنقل جزء من الممتلكات إليها خلال حياته بحسب «روسيا نيوز».

كما أن بريغوجين لم يترك شيئًا لبناته، ولم يُذكر سوى ابنه في الوصية.

خليفة بريغوجين

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين طلب من مساعد سابق لقائد مجموعة فاغنر، يدعى أندريه تروشيف، بتدريب متطوعين للقتال في أوكرانيا بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

يشار إلى أن يفغيني بريغوجين قتل في أغسطس / آب الماضي، في حادث تحطم طائرة في روسيا، بعد محاولة تمرد على الرئيس الروسي.

وكشفت تقارير أميركية آنذاك أن بريغوجين لديه 3 أبناء هما بولينا وفيرونيكا وابنه بافيل، بالإضافة إلى زوجته ليوبوف بريغوجينا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]