نجل ترامب سيدلي بشهادته علنا أمام الكونجرس هذا الخريف

أعلنت السيناتور الديمقراطية ديان فينشتاين، أن النجل البكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيدلي بشهادته علنا أمام الكونجرس في قضية التواطؤ المحتمل مع روسيا خلال حملة والده الانتخابية عام 2016.

وأكدت فينشتاين صباح الأحد خلال مقابلة مع شبكة «سي إن إن»، أن أول جلسة استماع علنية لأحد أعضاء الدائرة القريبة من ترامب حول روسيا، «ستحصل في الخريف، أنا أعلم ذلك».

وأمضى دونالد ترامب جونيور، خمس ساعات في جلسة مغلقة يجيب عن أسئلة محققي اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ في 7 سبتمبر/ أيلول.

وأجاب صهر ترامب، جاريد كوشنر، أيضا في يوليو/ تموز، عن أسئلة حول صلاته بروسيا أمام لجنتي الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ.

لكن الكونجرس يريد من مختلف الجهات المعنية بالقضية أن توضح علنا وبعد أداء القسم، موضوع علاقاتها مع الروس قبل وبعد انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وجميعهم دحضوا أدنى تواطؤ مع موسكو قائلين، إن ما تم تبادله تافه وغير مهم في إطار حملة انتخابية.

ويعير المحققون أهمية كبرى لشهادة نجل ترامب الأكبر. وفي يونيو/ حزيران 2016، استقبل دونالد ترامب الإبن، المحامية ناتاليا فيسيلنيتسكايا، التي أتت من موسكو وقُدّمت على أنها «محامية الحكومة الروسية»، التي تملك معلومات محرجة عن هيلاري كلينتون.

وقال ترامب جونيور عندما دافع عن نفسه أن الاجتماع لم ينتج منه أي شيء. ويريد المحققون معرفة ما إذا كان والده على علم بما كان يمكن أن يحصل جراء محاولة التواطؤ.

ولم تعلن اللجنة التي يهيمن عليها الجمهوريون، رسميا جلسة الاستماع البرلمانية. وفي حال رفض ترامب جونيور الدعوة للإدلاء بالشهادة، يحق للكونجرس استدعاؤه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]