نجمات فرنسيات يقصصن شعرهن تضامنا مع احتجاجات إيران

في مقطع مصور، قصت الممثلتان الحائزتان على جائزة الأوسكار، ماريون كوتيار وجولييت بينوش خصلات من شعرهما لدعم المتظاهرين في إيران، وكذلك الممثلة البريطانية شارلوت رامبلينج، ومواطنتها المطربة جين بيركين.

قالت بينوش في المقطع الذي بث اليوم الأربعاء ”أفعل هذا من أجل الحرية” بينما كانت تقص خصلة كبيرة من شعرها من أعلى رأسها بمقص قبل أن تلوح بها أمام الكاميرا. جاء المقطع، الذي بث ومعه وسم ”هير فور فريدم”، في وقت تشهد فيه إيران احتجاجات عارمة مناهضة للحكومة.

 

 

 

واشتعلت الاحتجاجات بعد وفاة مهسا أميني، (22 عاما) بعد اعتقالها من جانب شرطة الأخلاق بزعم انتهاك قواعد اللباس الصارمة.

نشرت مقاطع كوتيار وبينوش بالإضافة لعشرات النساء الأخريات اللواتي يقصصن خصلا من شعرهن على تطبيق إنستجرام تحت شعار ”تضامنا مع حقوق الحرية للنساء في إيران”.

وكتب في تعليق برفقة المقطع ”هؤلاء النساء، هؤلاء الرجال يطلبون دعمنا. شجاعتهم وكرامتهم أمر مهم بالنسبة لنا. لقد قررنا الاستجابة للنداء الموجه إلينا عن طريق قطع بعض هذه الخصلات من شعرنا”.

وكان بين النساء الأخريات اللاتي شاركن في الحملة الممثلة البريطانية رامبلينج، وكذلك شارلوت جينزبورج، الممثلة الفرنسية التي ظهرت في مقطع مصور وهي تقص خصلة من شعر والدتها، المطربة البريطانية جين بيركين.

 

 

 

وفي السياق ذاته، قصت السويدية عبير السهلاني، وهي من أعضاء البرلمان الأوروبي، شعرها خلال كلمة أمام مجلس الاتحاد الأوروبي وذلك تضامنا مع المظاهرات المناهضة للحكومة في إيران والتي اندلعت احتجاجا على وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) في أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق.

وقالت عبير السهلاني، وهي عراقية المولد، في مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورج في فرنسا، مساء أمس الثلاثاء “إلى أن تتحرر إيران، سيكون غضبنا أكبر من الظالمين. وإلى أن تتحرر نساء إيران، سنقف معكن”.

ثم أمسكت مقصا وقالت بالكردية “جين، جيان، آزادي” ومعناها “امرأة، حياة، حرية” بينما تقص شعرها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]