نجم التنس موراي يتحدث عن ألكاراز أصغر مصنف أول في التاريخ.. ماذا قال؟

قال آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا إن كارلوس ألكاراز لديه كل الإمكانيات للبقاء في صدارة التصنيف العالمي لتنس الرجال للفترة التي يريدها ويأمل أن يظل اللاعب الإسباني لائقا بما يكفي لمواصلة اللعب بالطريقة التي قادته إلى قمة التصنيف.

وفاز ألكاراز ببطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر/أيلول الماضي وأصبح أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي وعمره 19 عاما، لكنه عانى من مشكلة في البطن في بطولة باريس للأساتذة في نوفمبر وانسحب من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مشكلة في الساق.

وحل محله في صدارة التصنيف العالمي لفترة وجيزة نوفاك ديوكوفيتش الحائز على 22 بطولة كبرى، وعاد ألكاراز إلى القمة بفوزه ببطولة إنديان ويلز ويستعد للدفاع عن لقبه في بطولة ميامي المفتوحة.

وقال موراي الذي خسر مباراته الافتتاحية في ميامي أمام دوسان لايوفيتش أمس الأربعاء “طريقة لعبه ممتازة. يؤدي بشكل رائع على كافة أنواع الأرضيات.

“إنه ليس اللاعب الأكبر، لكنه يستطيع أن يطلق ضربات إرسال قوية. ويتحرك بشكل لا يصدق ولاعب رائع. لديه الكثير من التنوع.

“أعلم من خلال خبرتي أنه من الأسهل قليلا اللعب بهذه الطريقة عندما يكون عمرك 18 أو 19 عاما وليس هناك أي إصابات. أتمنى أن يحافظ على هذا الأسلوب من اللعب لأنه من المثير مشاهدته”.

وقال موراي إن الجماهير يجب ألا تثقل آمال ألكاراز بالتوقعات.

وأضاف “أعرف أن الكثير من الناس يتوقعون أن يفوز الجميع بما يزيد عن 20 من بطولة كبرى الآن، كما لو كان الأمر طبيعيا. لن أتوقع ذلك لأي شخص.

“أتخيل أنه سيكون في صدارة اللعبة طالما أنه يريد اللعب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]