نساء يتظاهرن احتجاجا على أعمال العنف في كولونيا

تجمعت مئات النساء، ظهر السبت، على أدراج كاتدرائية كولونيا غرب ألمانيا احتجاجا على أعمال العنف التي قد يكون وراءها لاجئون ليلة راس السنة.

وقال مراسل وكالة فرانس برس إن النساء استخدمن صفارات ورفعن يافطات كتب عليها “لا يعني لا. هذا قانوننا. ابقوا بعيدا عنا”. و “لا للعنف ضد النساء إن في كولونيا أو في عيد البيرة أو في غرفة النوم”.

وقالت مارتينا شوميكرز وهي عازفة في الـ57 من العمر ومنظمة التجمع لوكالة فرانس برس “نريد ان نشعر مجددا بالأمان، اني هنا من أجل كل الأمهات والبنات والحفيدات والجدات اللواتي يرغبن في التنقل بأمان”.

وهذه التظاهرة على خلفية الاعتداءات الجنسية وبينها عمليتا اغتصاب على الأقل ضحاياها نساء ليلة رأس السنة ستليها تظاهرة بعد الظهر لحركة بيغيدا اليمينية المتطرفة المعادية للاسلام التي توقعت الشرطة أن يشارك فيها ألف شخص.

وظهرا على مسافة قريبة من الأعداد الكبيرة لعناصر الشرطة تجمع حوالى ألف متظاهر من اليسار في الجانب الآخر من الساحة الرئيسية في كولونيا رافعين يافطات كتب عليها “نرحب باللاجئين” أو “الفاشية ليست رأيا انها جريمة”.

وفي هذه الساحة نفسها وقعت ليلة رأس السنة أعمال نشل واعتداءات جنسية بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها الشرطة بشأنها 200 شكوى بحسب صحيفة “دير شبيغل”.

وقالت اميلي مايكلز (28 عاما) عبر مكبر صوت “من غير المقبول ان تستغل بيغيدا العنف الجنسي الفظيع الذي وقع هنا ليلة رأس السنة وتنشر حماقاتها العنصرية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]