نشاط مكثف لولي العهد الأردني خلال زيارته لمصر

حضر ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في اليوم الثاني من برنامج زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية، تمريناً عسكرياً نفذته مجموعة العمليات الخاصة التابعة لقوات الصاعقة بالجيش المصري.

وشاهد الأمير الحسين ، خلال التمرين، تطبيقات عسكرية ميدانية لمنتسبي إحدى فرق العمليات الخاصة المصرية، إلى جانب تنفيذ عمليات اقتحام ورمايات غير نمطية في مجال مكافحة الإرهاب.

كما استمع ولي العهد إلى إيجازٍ عن نشأة وتطوّر قوات الصاعقة وتجهيزاتها وقدراتها القتالية ومهارات منتسبيها، كما اطلع سموه على نماذج من الأسلحة والمعدّات المستخدمة في عمليات مكافحة الإرهاب في الميادين المفتوحة.

وحضر التمرين، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، ومدير مكتب سمو ولي العهد، مصطفى خليفة.

وفي سياق متصل، زار ولي العهد الأردني، اليوم الأربعاء، هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وشاهد ولي العهد، خلال جولة داخل مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة، تجربة تحاكي تعرض سفينة لحدث طارئ، مشيدا بالبنى التحتية والمستوى المتميز للقناة.

كما استمع إلى إيجاز قدمه رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، عن أبرز الخدمات الاستثمارية واللوجستية التي تقدمها القناة، التي تربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر بطول 193 كيلو مترا.

واطلع ولي العهد على المشروعات التنموية والبنى التحتية بقناة السويس، ومن أبرزها مشروعات تطوير المجرى الملاحي، ومحاور العبور المختلفة، وسلسلة الأنفاق العملاقة أسفل القناة.

وتأتي الزيارة في إطار دعم فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التكامل ودعم مسارات لوجستية لنقل البضائع عبر قناة السويس من وإلى ميناء العقبة، وذلك لتعزيز النشاط التجاري على المستويين الإقليمي والدولي.

وتم خلال الزيارة، بحث سبل تنشيط الممرات التجارية للبضائع المصرية المتجهة بالترانزيت من خلال الأردن باتجاه دول الإقليم، وبالمقابل تنشيط الممرات التجارية للبضائع الأردنية المارة عبر قناة السويس والموانئ المصرية.

وتقديراً للزيارة، تسلم ولي العهد الأردني درع قناة السويس الجديدة من رئيس هيئة القناة.

يذكر أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وصل مصر يوم أمس الأول الثلاثاء، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية.

وعقب ذلك، شهد الأمير الحسين توقيع مذكرتي تفاهم وبرنامج تنفيذي بين الحكومتين الأردنية والمصرية، للتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية، على هامش اجتماعات سموه مع مسؤولين اقتصاديين ومختصين بالقطاع السياحي في الأردن ومصر.

وفي السياق، استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بمقر مشيخة الأزهر، صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بولي العهد الأردني في رحاب الأزهر الشريف، طالبًا نقل تحياته وتقديره لجلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وأن الأزهر يعتز بعلاقته القوية مع الأردن قيادةً وشعبًا، ويقدر جيدًا دور جلالة الملك عبدالله والمملكة الهاشمية في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية؛ وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين الأولى .
وقال شيخ الأزهر إن العالم اليوم في أمس الحاجة لمن يحمل راية السلام من الشباب، وأن شباب اليوم كانوا أكثر حظًّا من سالفيهم ممن عانوا وعاشوا مرارة الحروب والصراعات ومشاعر الكراهية التي لطالما عاشت فيها الأجيال السابقة ولا نريد أن تعيشها الأجيال الحالية والقادمة، لذلك فشباب اليوم أكثر حاجة إلى حماية أنفسهم وحاضرهم ومستقبلهم مما اكتوت به الشعوب في العصور السابقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]