نشرة أخبار كورونا ليوم الثلاثاء 2020/3/10

نرصد تطورات فيروس كورونا يوما بيوم علي مدار الساعة في جميع أنحاء العالم.. وفيما يلي نشرة أخبار كورونا ليوم الثلاثاء 2020/3/10.

استيقظت إيطاليا اليوم الثلاثاء على شوارع مهجورة مع فرض قيود لم يسبق لها مثيل بعد أن وسعت الحكومة إجراءات الحجر الصحي لتشمل البلد بأسره في محاولة لإبطاء أسوأ تفش لفيروس كورونا في أوروبا.

 

قال المستشار النمساوي زيباستيان كورتس إن بلاده ستمنع دخول القادمين من إيطاليا في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن اجراءات أخرى تتخذ بوقف المحاضرات الجامعية وحث الشركات على السماح للموظفين بالعمل من المنزل.

 

قال رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي اليوم الثلاثاء إنه وضع نفسه في عزلة بمنزله في بروكسل كإجراء احترازي بعد أن سافر إلى إيطاليا.

وأضاف ساسولي الذي يحمل الجنسية الإيطالية في بيان اليوم الثلاثاء: “سيواصل البرلمان العمل وأداء واجباته. لا يمكن لفيروس أن يقف في طريق الديمقراطية”.

 

قالت السلطات الصحية في فرنسا اليوم الثلاثاء إن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 30 بعدما بلغ أمس 25.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قد قال أمس إن وزير الثقافة فرانك ريستر أصبح أحدث سياسي يصاب بفيروس كورونا بعد إصابة عدد من أعضاء البرلمان بالمرض الذي يعرف باسم كوفيد-19.

 

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرويترز يوم الثلاثاء إن مدير المكتب باتريك سترزودا يعمل من المنزل بعدما خالط شخصا أثبتت التحاليل إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف مكتب ماكرون أنه لم تظهر أي أعراض على سترزودا وأنه سيخصع للفحص الثلاثاء أو الأربعاء.

 

أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء عن 54 وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة خلال يوم واحد منذ ظهور وباء كوفيد-19 في البلاد.

وبذلك، يرتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في الجمهورية الإسلامية إلى 291، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور خلال مؤتمر متلفز، مضيفا أنه تم تأكيد 881 إصابة جديدة.

 

سجلت وزارة الصحة الإندونيسية ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 27 حالة.

وقال مسؤول بالوزارة يدعى أحمد يوريانتو للصحفيين إن أعمار المرضى الجدد تتراوح بين 33 و73 عاما ومن بينهم أجنبيان.

 

قالت وسائل إعلام لبنانية إن لبنان سجل أول وفاة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء مضيفة أن المريض كان في الحجر الصحي منذ عودته من مصر.

وأوقفت الحكومة الرحلات الجوية لغير المقيمين من بؤر الفيروس وأغلقت المدارس ونصحت بتجنب التجمعات العامة مع ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في لبنان إلى 41 هذا الأسبوع.

 

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كوفيد 19 “كورونا” إلى 26 إصابة فجر اليوم الثلاثاء، وتم إدخال إصابة واحدة لغرف العناية المكثفة ووضعها مستقر.

وطالب ملحم، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، كافة المواطنين بعدم القلق او الخوف في ظل الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة الفلسطينية، موضحاً ان تم إجراء 108 فحوصات جديدة منذ منتصف ليلة أمس، وتأكد عدم إصابة أحد منهم بفيروس كورونا.

 

حذّرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من إقدام سلطات الاحتلال على استغلال الانشغال العالمي بفيروس كورونا للانقضاض على ما تبقى من الارض الفلسطينية المحتلة وسرقتها وتهويدها، ما يتطلب إجراءات دولية عاجلة، لوقف التغول الاميركي الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

 

أوصى جهاز حماية المستهلك في روسيا يوم الثلاثاء المواطنين بتجنب وسائل النقل العام والمراكز التجارية والأماكن العامة الأخرى في أوقات الذروة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الجهاز قوله: “تجنب زيارة الأماكن العامة: المراكز التجارية، الأحداث الرياضية والترفيهية ووسائل النقل في أوقات الذروة”.

 

قال إقليم هوبي الصيني يوم الثلاثاء إنه سيطبق نظام مراقبة عبر أجهزة الهاتف المحمول يتضمن “شفرة صحية” لبدء السماح للناس بالسفر داخل الإقليم في إطار سعيه لاستئناف مظاهر الحياة الطبيعية بعد انتشار فيروس كورونا.

وأفاد بيان نُشر على الموقع الرسمي للحكومة بأن الخطوة تهدف إلى التشجيع على استئناف العمل والإنتاج في الإقليم.

 

قال رئيس بولندا أندريه دودا إنه لن يعقد تجمعات جماهيرية في إطار حملته الانتخابية وذلك لمحاولة وقف انتشار فيروس كورونا الذي أصاب 17 شخصا في بلاده.

ويصوت البولنديون في مايو أيار في انتخابات رئاسية ستكون حاسمة لتحقيق آمال حزب القانون والعدالة القومي الحاكم في تطبيق برامجه.

 

أعلن الاتحاد المصري للإسكواش اليوم الثلاثاء إيقاف النشاط المحلي في البلاد بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وقال الاتحاد المصري بصفحته على فيسبوك اليوم إن مجلس الإدارة قرر إيقاف النشاط المحلي سواء البطولات أو مسابقة الدوري المحلي لأجل غير مسمى نظرا للظروف الحالية والخاصة بفيروس كورونا.

 

أعلن متحدث باسم برشلونة يوم الثلاثاء أن مواجهة ضيفه نابولي في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم 18 مارس آذار الجاري ستقام دون مشجعين بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وستقام المباراة في استاد كامب نو بعد التعادل 1-1 في نابولي لكن لن يتم السماح بحضور الجماهير.

وهذه أحدث مباراة أوروبية تتأثر بانتشار كورونا، حيث سيلعب بلنسية على أرضه مع أتلانتا يوم الثلاثاء دون حضور جماهير وهو نفس حال مباراة باريس سان جيرمان مع بروسيا دورتموند يوم الأربعاء.

 

تراجعت مظاهر الاحتفال بمهرجان هولي الهندي يوم الثلاثاء فحدت المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد من الاحتفالات الصاخبة المعتادة التي تشهد إلقاء المساحيق الملونة والغمر بالمياه المصبوغة.

وعادة ما يتحول مهرجان الربيع الذي يستمر يومين إلى تفجر مذهل للألوان فيلطخ الناس وجوه بعضهم البعض بالمساحيق الخضراء والصفراء والحمراء.

 

نظمت شركة والت ديزني العرض الأول لفيلم الحركة “مولان” يوم الاثنين ماضية قدما في سبيل طرح العمل بدور السينما رغم أن انتشار فيروس كورونا سيبقيه بعيدا عن الصين، ثاني أكبر سوق للأفلام السينمائية، لأجل غير مسمى.

وفي الوقت الراهن، قررت شركات الإنتاج أن من الضروري استمرار عرض الأفلام في دور السينما بمعظم أنحاء العالم. والاستثناء الرئيسي من هذا هو فيلم جيمس بوند الجديد “نو تايم تو داي” “لا وقت للموت” الذي أجله المنتجون من أبريل نيسان إلى نوفمبر تشرين الثاني.

 

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]