نصف سكان العالم يتابعون الأولمبياد

قال تيمو لومي مدير إدارة البث التلفزيوني وخدمات التسويق باللجنة الأولمبية الدولية إن اللجنة تتوقع أن يشاهد نصف سكان الكرة الأرضية أولمبياد ريو دي جانيرو بنهاية الدورة في ظل زيادة الإقبال على متابعة منافساتها عبر الانترنت.

وأبلغ لومي الصحفيين مساء أمس الأربعاء «التوقعات الأولية لمعدلات الوصول المحتمل للمشاهدين تتزايد».

وكانت تقديرات لومي مقاربة للمتابعة التلفزيونية لأولمبياد لندن 2012. ووجدت اللجنة الأولمبية الدولية أن 3.6 مليار شخص حول العالم شاهدوا دقيقة واحدة على الأقل من منافسات لندن. ويبلغ تعداد سكان العالم سبعة مليارات نسمة.

وذكرت اللجنة أن إيرادات البث الأولمبية منذ 2013 إلى 2016 ستصل إلى 4.1 مليار دولار بزيادة 7.1 في المئة مقارنة بالسنوات الأربع السابقة.

وأدر بيع حقوق البث على اللجنة الأولمبية الدولية 74% من إيراداتها التي توزعها على اللجان الاولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية لدعم الرياضيين.

وتتغير عادات المشاهدة في كل دورة أولمبية بمزيد من البحث عن أخبار الأولمبياد على الانترنت أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما يستقطع من نسبة الجماهير التي تتابع المنافسات عبر شاشات التلفزيون نظير مقابل مادي.

وقال لومي إن نسب المشاهدة في الأمريكتين بفضل إقامة المنافسات في توقيتات مناسبة وصلت لأعلى مستوياتها منذ كأس العالم 2014 وكذلك الحال في البرازيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]