نعومي أوساكا ترجح عودتها قريباً إلى الملاعب

أوضحت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا سابقا، اليوم الإثنين، أنها ستعود “على الأرجح قريبا” إلى الملاعب، مؤكدة أنها تشعر “بالحاجة” للعب كرة المضرب مرة أخرى بعد معاناة لأشهر عدة على المستوى الذهني.
وقالت الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة مرتين (2018 و2020) ومثلها ببطولة أستراليا المفتوحة (2019 و2021) في برنامج “ذا شوب” الذي يبث على قناة “إتش بي أو” الأمريكية: “أعلم أنني سألعب مرة أخرى”، مضيفة أن عودتها ستكون “على الأرجح قريباً”.
وتابعت “لدي هذه الرغبة مرة أخرى. لن يكون حقًا مهما الفوز أو الخسارة، أريد فقط أن أستمتع بالعودة إلى الملعب”.
وكانت أوساكا أعلنت في أوائل سبتمبر/أيلول الحالي أنها تريد “أخذ استراحة لبعض الوقت” بعد خروجها من الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة، أعقبها مؤتمر صحفي تحدثت خلاله بعصبية.
قالت وقتها “أعتقد أنني سأتوقف لبعض الوقت. في الواقع، أشعر بأني أحاول معرفة ما أريد القيام به، وبصراحة، لا أعرف متى سأخوض مباراتي المقبلة في التنس”، مضيفة “لدي انطباع في الآونة الأخيرة، أني لا أكون سعيدة عندما أفوز. أشعر أكثر بأنه ارتياح. وعندما أخسر، أشعر بحزن عميق. لا أعتقد ان هذا الأمر طبيعي”.
وكانت أوساكا التي عجزت عن احراز لقبها الثالث في أربع سنوات في فلاشينج ميدوز، انهارت أيضا بعد خروجها من دورة سينسيناتي قبلها أسبوعين.
وقبلها ثلاثة أشهر، أعلنت انسحاباً جدلياً من الدور الثاني لبطولة رولان جاروس الفرنسية، لرفضها الإجابة على أسئلة الصحفيين. هناك اكتشفت تعرّضها لـ”نوبات اكتئاب عديدة”، فانسحبت ايضا من بطولة ويمبلدون.
وأوضحت أوساكا البالغة من العمر 23 عامًا والمصنفة السابعة عالميًا حاليا، إن مشاكلها تفاقمت عندما اضطرت للظهور أمام وسائل الإعلام بعد مبارياتها.
وقالت: “عشقت المنافسة، وأن أكون قادرة على المنافسة فقط. إذا اضطررت للعب مباراة طويلة، فكلما طالت، كان ذلك أفضل بالنسبة لي”.
وتابعت أوساكا التي أشعلت المرجل الأولمبي خلال الألعاب الأولمبية التي استضافتها طوكيو الصيف: “بدأت أشعر مؤخرًا أنه كلما طال وقت المباراة، أصبح أكثر توترًا، لكن كان علي فقط أن آخذ قسطًا من الراحة للوصول إلى أعماق نفسي”.
ومع ذلك، لم تحدد اليابانية ما إذا كانت تنوي التواجد في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل للدفاع عن لقبها الذي فازت به عام 2021.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]