نقل مباراة من ملعب شهد مقتل مشجعين في الكاميرون

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الثلاثاء أنه تقرر نقل المباراة المقبلة التي كان من المفترض إقامتها في استاد ياوندي أولمبي في الكاميرون بعدما شهد مقتل ثمانية أشخاص في تدافع يوم الاثنين.

وكان من المفترض أن يستضيف هذا الملعب مباراة في دور الثمانية يوم الأحد المقبل، لكن الكاف أعلن نقل هذه المواجهة إلى استاد أحمدو أهيدجو الواقع في ياوندي.

وستقام هذه المباراة بين الفائز من مباراة اليوم بين مالاوي والمغرب ضد الفائز من مباراة الغد بين مصر وساحل العاج.

ووفقا لجدول البطولة، فإن استاد ياوندي أولمبي من المفترض أن يستضيف مباراة في الدور قبل النهائي في الثالث من فبراير شباط، إلى جانب النهائي بعدها بثلاثة أيام.

لكن موتسيبي أكد أنه إذا لم تضمن السلطات المحلية في الكاميرون تحسين الأداء الأمني، فإنه قد يتم نقل المباراتين أيضا إلى ملعب آخر.

وقال موتسيبي إن الكاف طلب تفسيرا من اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم والحكومة الكاميرونية عن وقوع التدافع ولماذا كانت بعض بوابات الملعب مغلقة، بينما من المفترض أن تكون مفتوحة.

وأضاف رئيس الكاف في مؤتمر صحفي “نريد خطوات عاجلة لضمان ألا يتكرر ذلك، وننتظر تقريرا بحلول يوم الجمعة عما حدث بشكل خاطئ… أمن وسلامة المشجعين تمثل أولوية بالنسبة لنا”.

وأكد موتسيبي أنه حدث نقاش لإمكانية تأجيل مباراتي دور الستة عشر اليوم الثلاثاء، لكن تقرر إقامتهما في النهاية.

وإلى جانب القتلى، أصيب 38 مشجعا خلال دخول الجماهير الملعب لمتابعة مباراة الكاميرون صاحبة الأرض ضد جزر القمر. وقال موتسيبي إنه زار المصابين ويتبقى سبعة منهم فقط داخل المستشفى.

وأظهرت الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لم تتمكن رويترز من التحقق من صحتها بعد، مشجعين يصرخون وهم يسحقون عند بوابة دخول ضيقة.

وفازت الكاميرون على عشرة لاعبين من جزر القمر 2-1 لتتأهل إلى دور الثمانية، وتصبح على موعد مع جامبيا.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]