نوال السعداوي تدعو إلى تدريس الفلسفة بدلًا من الدين

 

طالبت الكاتبة والروائية،  المثيرة للجدل داخل الساحة الثقافية المصرية، الدكتورة نوال السعداوي، بتدريس جميع الأديان للأطفال فى البيوت وليس فى المدارس، ومن الممكن تدريس الفلسفة بدلا من الدين، حيث إن الفلسفة تساعد على فهم العالم.

 

وأشارت “السعداوى” ، في ندوة عقدت أمس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب،  إلى أن أن التعصب الدينى حدث خطير، ومع ترديد الأحاديث الدينية مثل البغبغان دون فهم وفكر، بينما نزل الدين لصالح البشرية.. وأضافت: ان أكثر من ينضمون إلى داعش هم خريجو كلية الطب، لأنهم يدرسون تشريح جسد الإنسان دون دراسة الفلسفة لذلك يصبحون جهلة.

 

وأكدت  أن التعليم متخلف جداً، لأنه رأسمالى وطبقى حتى فى أمريكا، والنظام الأمريكى سينهار على يد ترامب.

 

 

 

 

وتساءلت الدكتورة نوال السعداوى، لماذا يتحدثون عن الحريات، ومنها حرية العقيدة وحرية الفكر، ولا يتحدثون عن حرية المرأة، على الرغم من أن الرجل لديه فوضى أخلاقية وجنسية، وغالبا البنت البريئة التى أحبت بصدق يكون مصيرها إما القتل أو الاضطهاد؟ أنه منطق معوج يعطى الرجل كل شىء ويحرم المرأة من حريتها.

 

ولفتت” السعداوى” ، إلى أننا فى حاجة شديدة لتغيير القانون والأخلاق، فى ظل مناداة الحكومة بتجديد الفكر، فلهذا يجب على الشباب انتهاز هذه الفرصة.

 

وأوضحت ، أن المهم هو الوقوف بجانب المرأة، فالأب الذى يتنازل عن الاعتراف بابنه لابد أن ينسب إلى أمه ويأخذ الطفل كافة حقوقه مثله مثل الطفل الذى يأخذ اسم والده، فمن حق الطفل الذى ينسب إلى أمه أن يذهب إلى المدارس ويحصل على حقوقة كاملة.

 

 

 

ومن جهته رفض عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، مقترح الدكتورة نوال السعداوى بتدريس مادة الفلسفة بدلاً من التربية الدينية فى المدارس .. وقال : الاقتراح مرفوض شكلاً وموضوعاً ولا يمكن القبول به, فتدريس التربية الدينية الإسلامية أوالمسيحية فى المدارس يغرس القيم والأخلاق لدى الأطفال وكذلك العادات والصفات النبيلة.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]