نيجيريا ومالي في النهائي.. الكرة الأفريقية تقول كلمتها بمونديال الناشئين

ستكون الكرة العالمية على موعد مع بطل أفريقي جديد عند أن يتقابل منتخبا مالي ونيجيريا في نهائي كأس العالم للناشئين بالبطولة المقامة في تشيلي.

فقد تحدت منتخبات القارة السمراء الظروف المناخية المختلفة وعمالقة القارة اللاتينية وكبار أوروبا، ونجحت في التواجد بنهائي كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة.

منتخب نيجيريا نجح في إقصاء أحد الأبطال السابقين وهو المنتخب المكسيكي أما منتخب مالي فقد أطاح بنظيره البلجيكي من الدور نصف النهائي بالفوز عليه 3-1.

وحصد المنتخب النيجيري اللقب 4 مرات سابقة. ويبحث عن اللقب الخامس ليواصل النجاح على المستوى العالمي في تلك المرحلة السنية، التي تعد انطلاقة نجوم واعدين لملاعب أوروبا والكرة العالمية.

في السابق كان يركز كشافو الأندية الأوروبية على بطولات الشباب 19 سنة والبطولات الأولمبية لمتابعة المواهب الأفريقية القادمة.

لكن الآن الأمر بات مختلفاً بحيث يتم متابعة المنتخبات الأصغر مثل الناشئين 17 سنة وما دون ذلك، ليجد هؤلاء اللاعبين أماكنهم بين كبرى الأندية الأوروبية في وقت قصير.

ومع وصول مالي ونيجيريا للمباراة النهائي، فإن فرص اللاعبين الأفارقة تزيد في الاحتراف الأوروبي.

ومن بين المواهب الأفريقية التي جاءت نتاج التألق في البطولات الدولية النيجيري، كليتشي إهيناتشو لاعب مانشستر سيتي الحالي الذي بدأ في الحصول على فرصة أكبر مع فريقه الإنجليزي هذا الموسم.

وسبق أن تقابل منتخبان أفريقيان بالمباراة النهائية لمونديال الناشئين وكان ذلك في بطولة 1993 التي أقيمت باليابان.

وتحتل نيجيريا صدارة الترتيب في قائمة المنتخبات الأكثر حصولا على البطولة “4 مرات”، تليها البرازيل “3” ثم غانا والمكسيك مرتين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]