نيس يعمق جراح بوردو ونانت يهزم انجيه ويعزز موقعه الخامس

عمق نيس جراح ضيفه بوردو بالفوز عليه 1-صفر، وعزز نانت موقعه في المركز الخامس بفوزه على ضيفه انجيه الصاعد حديثا 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على استاد إليانز ريفيير، حقق نيس، ثالث الموسم الماضي خلف موناكو وباريس سان جرمان، قفزة كبيرة نقلته من المركز الثاني عشر إلى السادس دفعة واحدة برصيد 26 نقطة.

في المقابل ظل بوردو في المركز الخامس عشر وله 20 نقطة.

وسجل هدف الفوز الوحيد المهاجم الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي الذي تابع في الشباك كرة وصلته داخل المنطقة من بيار ليس-ميلو (34).

وعلى ملعب «لابوجوار»، حقق نانت الأهم بعد أن حصل لاعبه ليو دوبوا على ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل رومان توماس إنبرى لها الإيطالي-الأرجنتيني إميليانو سالا بنجاح (24).

واكتفى نانت بهذه النتيجة بعد أن نقصت صفوفه بطرد ياسين بامو بالصفراء الثانية (65)، وطرد مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، قبل ذلك بسبب لمسه للحكم الرابع (50).

واعتبر رانييري بعد اللقاء أن طرده كان مبررا، وقال في المؤتمر الصحفي، «العقوبة كانت صحيحة لأني لمست الحكم بهدف أن أظهر له الخطأ الذي رأيته. أردته أن يرى الخطأ. إني أعتذر عن هذا الأمر، وهي المرة الأولى التي ألمس فيها حكما».

ورفع نانت رصيده إلى 30 نقطة، مستفيدا من خسارة مطارديه رين (أمام باريس سان جرمان 1-4)، ومونبلييه (أمام متز الأخير 1-3)، والتعادل السلبي بين كاين وغانغان ليبتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه وقضاء العطلة الشتوية بارتياح من أجل الاستعداد لدور الإياب وتحسين نتائجه بهدف المشاركة في المسابقات الأوروبية.

في المقابل، توقف رصيد انجيه عند 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وفوت فرصة الاقتراب من ليل (18 نقطة)، الذي خسر أمام ديجون صفر-3، ومن تولوز (19 نقطة) الذي سقط أمام ستراسبورغ 1-2، لكن لا يزال متقدما على متز بفارق 7 نقاط.

ويلعب لاحقا اليوم ليون مع مرسيليا (35 نقطة لكل منهما)، في قمة المرحلة وفي صراع على المركز الثاني مع موناكو (38 نقطة)، الذي حقق فوزا كبيرا على مضيفه سانت إتيان (4-صفر) الجمعة في الافتتاح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]