نيكي يرتفع بفضل الأسهم المرتبطة بالرقائق وتعافي سوفت بنك

تعافى المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الإثنين، بعد إقبال المستثمرين على تغطية مراكز مدينة في الأسهم المتصلة بصناعة الرقائق، بما عوض هبوط أسهم القطاع المالي التي أضيرت جراء انخفاض العائدات الأمريكية.

وأغلق نيكي مرتفعا 0.7 % إلى 21821.16 نقطة. وفي الأسبوع الماضي هبط المؤشر 2.6 % بفعل هبوط أسعار النفط وأسهم شركات التكنولوجيا.

وقال محللون إن السوق اليابانية وضعت في الحسبان نتائج شركة انفيديا الضعيفة التي أثارت موجة بيع أسهم التكنولوجيا، وإن المستثمرين يشترون أسهم الرقائق الرخيصة.

وارتفع سهم طوكيو إلكترون 3.6 % وأدفانتست كورب 2.2 % وسكرين هولدنجز 3.7 %.

وتعافي سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل 5.1 % بعدما مني بخسائر يوم الجمعة بلغت 3.4 % بسبب استثماراته في انفيديا من خلال صندوق رؤية.

وقال المحللون إن المعنويات تعززت أيضا بفضل بيانات تشير لنمو صادرات اليابان 8.2 % في أكتوبر/ تشرين الأول، لتعوض الهبوط الذي سجلته في الشهر السابق. وجاءت الزيادة أقل قليلا من توقعات الاقتصاديين التي أشارت لارتفاع نسبته 9 % في استطلاع أجرته رويترز.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك 1.9 % والتأمين 1.5 % بعد أن نزلت عائدات السندات الامريكية إثر تصريح مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الجمعة بأن أسعار الفائدة لا تبعد كثيرا عن تقدير المجلس لمستوى محايد للفائدة وهو ما يلمح إلى أن دروة تشديد السياسة النقدية قد تنتهي قريبا.

وتقدم مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 % لينهي اليوم عند 1637.61 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]