نيوزيلندا تدافع عن قرار إقالة مدرب منتخب تحت 23 عاما

دافع الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم عن قراره إقالة ديس باكنجهام مدرب منتخب تحت 23 عاما “كفرصة مناسبة للتوافق الاستراتيجي” في أعقاب تأجيل أولمبياد طوكيو حتى 2021.

وتولى الإنجليزي باكنجهام تدريب نيوزيلندا من أجل الوصول إلى أولمبياد 2020 لكن المدرب الوطني داني هاي تولى المنصب بدلا منه اليوم الجمعة وهو ما فتح باب الانتقادات من الجماهير التي شعرت أن القرار كان قاسيا.

وكان من المفترض أن يتولى هاي تدريب منتخب تحت 23 عاما بدءا من سبتمبر أيلول بعد انتهاء ألعاب طوكيو لكن الاتحاد النيوزيلندي قال إن القرار تم تفعيله الآن بسبب “استمرار تأثير فيروس كورونا” وتوفير “الوضوح” للاعبين.

ونقلت صحيفة نيوزيلند هيرالد عن أندرو براجنل الرئيس التنفيذي للاتحاد الوطني “أعتقد أن (الانتقادات) رد فعل عادل للوهلة الأولى.

\”بمجرد تأجيل الأولمبياد كان علينا النظر هل توجد أي ارتباطات دولية أخرى حتى نهاية عقد ديس وكان من الواضح عدم وجود أي مباريات”.

وأضاف “نشعر بالحزن من أجل ديس لكن الأمر فرصة مناسبة للتوافق الاستراتيجي”.

وأشار براجنل إلى أن باكنجهام البالغ عمره 35 عاما وهو المدرب السابق لفريق تحت 23 عاما بستوك سيتي الإنجليزي كان يتعامل “باحترافية شديدة” في الفترة التي تلت تأجيل أولمبياد طوكيو في نهاية مارس آذار.

وقال هاي إنه سيشعر “بخيبة أمل هائلة” لو كان مكان باكنجهام.

وتابع: “الأمر صعب عليه وأشعر بذلك. أعتقد أنه قام بعمل مذهل وليس مع منتخب تحت 23 عاما فقط بل مع منتخب تحت 20 عاما أيضا وكذلك كل أعضاء الطاقم التدريبي”.

وأضاف: “ما حدث كان خارجا عن إرادة الكثيرين والارتباك يسود العالم ونيوزيلندا والاتحاد النيوزيلندي ليسا في معزل عن ذلك”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]