هاري وميجان يحثان الأمريكيين على التصويت في الانتخابات الرئاسية

دعا الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان الأمريكيين إلى التسجيل للتصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، مقتحمين مجالا سياسيا لا يخوضه أفراد العائلة المالكة البريطانية عادة.

وقال الزوجان في مقطع فيديو بمناسبة الكشف عن قائمة مجلة تايم الأمريكية لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2020 إنه ينبغي على كل من يمكنه الإدلاء بصوته في الاقتراع أن يفعل ذلك.

ويقيم هاري وميجان حاليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد تخليهما عن مهامهما الملكية الرئيسية في مارس/ آذار.

وقالت ميجان “كل أربع سنوات يقال لنا نفس الشيء وهو أن هذه أهم انتخابات في حياتنا”.

وأضافت “لكن هذه الانتخابات هي الأهم بالفعل. عندما نشارك بصوتنا توضع قيمنا موضع التنفيذ وتصبح أصواتنا مسموعة، صوتكم تذكير بأهميتكم، لأنكم مهمون فعلا، وتستحقون الاستماع لكم”.

كانت ميجان، التي تزوجت حفيد الملكة إليزابيث عام 2018، قد انتقدت ترامب خلال حملته الانتخابية في عام 2016 ووصفته بأنه كاره للنساء ومثير للفرقة.

وفي العام الماضي، قال ترامب بعد إبلاغه بانتقاد ميجان له “لم أكن أعرف هذا. ماذا يمكنني أن أقول؟ لم أكن أعرف أنها بذيئة”.

ووفقا لدستور بريطانيا غير المكتوب، يُتوقع من العائلة المالكة التزام الحياد السياسي وألا يصوت أفرادها في الانتخابات. ونادرا ما حادت الملكة إليزابيث (94 عاما) عن هذا العرف طيلة 68 عاما قضتها على العرش.

وقال هاري في المقطع “في هذه الانتخابات، لن أتمكن من التصويت في الولايات المتحدة. لكن كثيرين منكم ربما لا يعلمون أنه لم يكن بمقدوري التصويت في المملكة المتحدة طيلة حياتي”.

وأضاف “مع اقترابنا من نوفمبر، من الضروري أن نرفض خطاب الكراهية والتضليل والسلبية على الإنترنت”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]