هاميلتون: استطلعوا آرائنا حول تغيير لوائح «فورمولا 1»

اتفق لويس هاميلتون وسيباستيان فيتل منافسه على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت على أن السائقين يجب أن يكون لهم رأي في تغيير لوائح البطولة.

وأبلغ الفائزان ببطولة العالم أربع مرات لكل منهما الصحفيين على هامش جائزة إسبانيا الكبرى أن السائقين خلف المقود آخر من يعلم بما يخطط المسؤولون الفنيون.

وأعلن الاتحاد الدولي للسيارات المسؤول عن البطولة تغييرات في الجناحين الأمامي والخلفي والمكابح الأمامية في موسم 2019.

وهذه التعديلات من أجل جعل التجاوز أسهل وجعل السيارة أبطأ بثانية ونصف في كل لفة.

وعند سؤال فيتل سائق فيراري عن التغييرات في مؤتمر صحفي بعد التجارب التأهيلية، رد قائلا، «هل هذه حقيقة؟».

وقال هاميلتون الذي كان يجلس بجواره بعد حصوله على مركز أول المنطلقين، «هذا ما يقولونه. نعم شيء من هذا القبيل».

وأجاب السائق الألماني، «حقا؟».

ويشعر هاميلتون، الذي يتصدر بطولة العالم بفارق أربع نقاط عن فيتل، أن إبطاء السيارات لن يجعل التسابق أفضل، وقال، إن السائقين يريدون سيارات أسرع تخرج كل ما لديها.

وأضاف، «من المذهل أن يكون لدينا مثل هذه التكنولوجيا ومن المذهل أيضا ما نفعله بها. يجب على الأقل أن نكون في نفس سرعة العام الحالي لكن مع جعل التسابق أفضل. هذا رأيي الشخصي».

وأشار فيتل إلى أن السائقين يمكن أن يقدموا آراء مفيدة.

وتابع السائق الألماني، «أعني أن السائقين لا يقولون إنهم يعرفون كل شيء. لا نعلم شيئا عن هندسة السيارات لكننا نعلم شعورنا داخل السيارات وكيف نقودها وحدودها لتجاوز المنافسين. لكن لا يتم سؤالنا».

واتفق هاميلتون معه قائلا، «يجب أن نتخذ القرارات».

  • لا أعلم

واتفق الأسترالي دانييل ريتشياردو، الذي يملك سمعة رائعة بكونه أحد أبرز السائقين الذين يقومون بتجاوز المنافسين بشكل رائع، مع المطالبات باستشارة السائقين.

وقال سائق رد بول، «لا أعلم ماذا غيروا. سمعت شيئا ربما بالأمس أنهم اتفقوا حول تغيير لوائح الانسيابية. لا أحاول أن أكون مضحكا لكن حقا لا أعلم ماذا يفعلون أو يغيرون أو يقررون».

وأضاف، «أعتقد وبغض النظر عن أي شيء لا يجب أن نطلب التدخل والقول ‭‭’‬‬هل يمكن أن ننضم إليكم‭‭’‬‬. يجب أن نتدخل في الأمر لأننا نقود هذه السيارات. لسنا مهندسين لكن في نهاية اليوم نحن من نعلم كيف يكون الوضع خلال السباقات».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]