هاميلتون الأسرع في جولة التجارب الحرة الأخيرة في المجر

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم 7 مرات أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة المجر الكبرى الجولة 11 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت، متفوقا على منافسه على اللقب الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول.

وبعد أول 10 سباقات من الموسم ينفرد فرستابن (23 عاما) بصدارة الترتيب العام لقائمة السائقين متفوقا بفارق ثماني نقاط على هاميلتون ملاحقه الأقرب.

وقطع هاميلتون مضمار حلبة هنجارورينج البالغ طولها 4.3 كيلومتر والواقعة في إحدى ضواحي العاصمة بودابست في زمن بلغ دقيقة واحدة و16.826 ثانية متفوقا بفارق 0.088 ثانية على فرستابن صاحب المركز الثاني.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني المركز الثالث في جولة اليوم متخلفا بفارق 0.229 عن هاميلتون بعد تفوقه في جولتي الأمس على فرستابن.

وأقيمت الجولة في أجواء شديدة الحرارة حيث بلغت درجة حرارة المضمار أكثر من 50 درجة مئوية وشهدت منافسة حامية بين فرستابن الساعي لتأمين الانطلاق من الصدارة للمرة الخامسة على التوالي وهاميلتون الذي يسعى لتأمين مركز الانطلاق الأول لأول مرة في ستة سباقات.

ويدخل هاميلتون وفرستابن السباق المقبل وسط أجواء توتر بينهما بعد الاصطدام المثير للجدل الذي وقع بينهما في السباق الماضي في بريطانيا.

وبعد تغيير وحدة الطاقة في سيارته الليلة الماضية سجل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري رابع أسرع زمن متقدما مباشرة على زميله في الفريق شارل لوكلير القادم من موناكو.

واحتل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين المركز السادس تلاه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول الثاني في حين احتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق مكلارين الثاني المركز الثامن.

أما الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق ألباين الذي احتفل بعيد ميلاده 40 الخميس الماضي فجاء في المركز التاسع مباشرة قبل الكندي لانس سترول‭ ‬سائق أستون مارتن.

وتوقفت الجولة لمدة قصيرة عندما فقد الألماني الشاب ميك شوماخر سائق هاس السيطرة على سيارته عند المنحني 11 ولم يتضح بعد حجم الضرر الذي لحق بسيارته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]